ليبيا: مقتل 30 من الثوار في مصراتة والحكومة تعلن اسقاط مروحتين تابعتين للمعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67303/

أعلن مصدر في المعارضة مقتل 30 شخصا على الأقل من افراد قواتها في مواجهات مع القوات الحكومية التي شنت يوم السبت 9 أبريل/نيسان هجوما جديدا على مدينة مصراتة . من جانب آخر، أعلن خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي مساء السبت إن القوات التابعة للقذافي اسقطت مروحيتين تابعتين للمعارضة اخترقتا منطقة الحظر الجوي في منطقة البريقة شرق البلاد.

أعلن مصدر في المعارضة مقتل 30 شخصا على الأقل من افراد قواتها في مواجهات مع القوات الحكومية التي شنت يوم السبت 9 أبريل/نيسان هجوما جديدا على مدينة مصراتة .وقال المصدر ان القوات الحكومية هاجمت 3 مناطق مختلفة بالمدينة قبل قيام مقاتلي المعارضة بصد الهجوم.
لكن مسؤولا آخر في المعارضة الليبية قال لوكالة "رويترز" ان حصيلة القتلى من جانب المعارضة في المواجهات بمصراتة يوم السبت مازالت 8 أشخاص، كما أعلنت المعارضة في وقت سبق.
وتجدر الإشارة الى ان مصراتة الواقعة على بعد 200 كيلومتر شرقي العاصمة طرابلس هي اخر معقل للمعارضة في غرب ليبيا. ويبدو ان قوات القذافي مصممة على الاستيلاء على المدينة ومينائها الذي يقول بعض المحللين ان القذافي يحتاجه بشكل ملح لمواصلة الحرب ضد المعارضة.
من ناحية أخرى اشتبكت قوات الحكومة الليبية مع قوات المعارضة في شوارع بلدة إجدابيا شرق ليبيا بعد استخدام القوات الحكومية القصف وأسلوب حرب العصابات لتحقيق اكبر تقدم تحرزه حتى الآن منذ بدء الغارات الجوية الدولية ضدها.
وقتل 8 أشخاص على الأقل في القتال للسيطرة على أجدابيا كما، ذكر مصدر طبي.
الحكومة الليبية تعلن إسقاط مروحتين تابعتين للمعارضة
أعلن خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي مساء السبت إن القوات التابعة للقذافي اسقطت مروحيتين تابعتين للمعارضة اخترقتا منطقة الحظر الجوي في منطقة البريقة شرق البلاد.
وهاجم الكعيم حلف الناتو، مشيرا الى انه بسماحه لطائرات ومروحيات تابعة للمعارضة بالتحليق، يخرق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 الذي فرض منطقة الحظر الجوي على ليبيا.
هذا وكان مسؤول في حلف الناتو قد أعلن يوم السبت أن طائرة تابعة للناتو اعترضت طائرة "ميغ 23" بالقرب من مدينة بنغازي شرقي البلاد يقودها طيار من المعارضة، وأشارت على الطيار بالهبوط.
وقال "نحن لا نعرف هوية قائد الطائرة، لكن بما أنه أقلع من بنغازي فبإمكاننا الافتراض أنه تابع للمعارضة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية