نشاط "القاعدة" مستمر في جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

نشاط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673018/

قتل 20 جندياً يمنياً من قوات الأمن الخاصة جراء هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم "القاعدة" على نقطة أمنية شرق مدينة المكلا في محافظة حضرموت جنوب اليمن صباح يوم 24 مارس/آذار.

قتل 20 جندياً يمنياً من قوات الأمن الخاصة جراء هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم "القاعدة" على نقطة أمنية شرق مدينة المكلا في محافظة حضرموت بجنوب اليمن صباح يوم 24 مارس/آذار.

وأوضحت مصادر عسكرية أن "مسلحين كانوا يستقلون عدة سيارات قاموا بشن الهجوم".

وعلى خلفية هذا الحادث أصدر وزير الداخلية اليمني اللواء عبده حسين الترب قراراً بإيقاف عدد من المسؤولين الامنيين في محافظة حضرموت.

وقال بيان نشر على موقع وزارة الداخلية اليمينة إن اللواء الترب أوقف مدير أمن ساحل محافظة حضرموت وقائد فرع قوات الأمن الخاصة بالمحافظة وقائد النقطة الأمنية التي استهدفها الهجوم.

وأوضح البيان أن اللواء الترب أمر بتشكيل لجنة تحقيق بملابسات الحادث، مؤكدا ان الأجهزة الأمنية "لن تقف مكتوفة الأيدي، وان هذه العناصر لن تفلت من العقاب، وان الأجهزة الأمنية ستلاحق الإرهابيين حتى يتم ضبطهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل".

ويشن مسلحو القاعدة من فترة لأخرى هجمات تستهدف في الأساس قوات الأمن والجيش في اليمن، حيث تتركز هذه الهجمات جنوب البلاد. ونسبت عشرات الهجمات التي استهدفت قوات الجيش والامن في اليمن في الاشهر الماضية الى هذا التنظيم الذي تحاول الحكومة القضاء عليه. وتقوم طائرات أمريكية بدون طيار بضرب معاقل التنظيم في جنوب البلاد، الأمر الذي أدى إلى موجة احتجاجات من قبل السكان على هذه الغارات.

كما يقدم المسلحون أيضا على مهاجمة خطوط أنابيب النفط الرئيسية في البلاد، الامر الذي يؤدي في الكثير من الاحيان الى توقف الضخ، كما حصل مؤخرا في الخط الذي يصل حقول النفط في منطقة صافر بمحافظة مأرب وميناء رأس عيسى بمنطقة الحديدة على البحر الأحمر.

المصدر: RT+وكالات