مفتشون فرنسيون يراقبون الاراضي الروسية جوا

أخبار العالم

مفتشون فرنسيون يراقبون الاراضي الروسية جوا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672966/

أفادت وكالة "إيتار – تاس" الروسية بأن مفتشين فرنسيين سيقومون في الفترة ما بين 24 و28 مارس الجاري بطلعة جوية فوق الاراضي الروسية والبيلاروسية في إطار اتفاقية "السماء المفتوحة".

أفادت وكالة "إيتار – تاس" الروسية بأن مفتشين فرنسيين سيقومون في الفترة ما بين 24 و28 مارس الجاري  بطلعة جوية تفقدية فوق الاراضي الروسية والبيلاروسية في إطار اتفاقية "السماء المفتوحة". وسيحقق الخبراء الفرنسيون التحليق على متن  طائرة "آن – 26" المجرية المزودة بأجهزة الرصد.

ونقلت وكالة "إيتار – تاس" عن مدير المركز الوطني الروسي للحد من الخطر النووي سيرغي ريجكوف إن الخبراء الروس سيتأكدون من مراعاة مسار التحليق واستخدام اجهزة الرصد المتفق عليها  بمقتضى اتفاقية "السماء المفتوحة".

هذا وكان  نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف قد أكد يوم الاحد الماضي أن روسيا تلتزم بكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بالحد من القوات المرابطة بالقرب من الحدود بين روسيا واوكرانيا.

يذكر أن اتفاقية "السماء المفتوحة" تم توقيعها عام 1992، وتشارك فيها 34 دولة. وتقضي الاتفاقية بمراقبة الاسلحة والقوات للدول المشاركة في الاتفاقية عن طريق قيام المفتشين الدوليين بطلعات جوية تفقدية  فوق اراضي روسيا والولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

المصدر:" RT  " + " إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون