كتائب القذافي تعود مجددا الى اجدابيا و8 قتلى في مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67296/

تمكنت الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافي من الدخول يوم السبت 9 ابريل/نيسان مجددا الى مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة الليبية. من جانبها قالت المعارضة المسلحة في مدينة مصراتة ان 8 من عناصرها قتلوا يوم السبت في اشتباكات مع قوات القذافي. من جانبه أعلن حلف الناتو ان قوات حلف شمال الأطلسي دمرت 17 دبابة تابعة لقوات القذافي يومي الجمعة والسبت.

تمكنت الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافي من الدخول يوم السبت 9 ابريل/نيسان مجددا الى مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة الليبية ، وافادت تقارير اعلامية ان معاركا تدور في شوارعها.
 وكانت الكتائب الامنية  للقذافي قد قصفت مشارف اجدابيا الغربية في وقت سابق بالاسلحة الثقيلة. 
من جانبها قالت المعارضة المسلحة في مدينة مصراتة ان ثمانية من عناصرها قتلوا يوم السبت في اشتباكات مع قوات القذافي وقعت على الطريق المؤدية الى ميناء يسيطر عليه المعارضون .

من جهته قال احد مسؤولي المعارضة  في مدينة مصراتة ان حلف شمال الاطلسي وجه ضربة للاطراف الجنوبية لمصراتة ولكن لم يتضح هدف الضربة.
وأضاف المسؤول وهو يشير الى عمود من الدخان الاسود يتصاعد من جنوب المدينة "هذا الدخان ناجم عن ضربة جوية لحلف الاطلسي اليوم."

ضربات الناتو تدمر 17 دبابة تابعة لقوات القذافي

من جانبه قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي ان قوات حلف شمال الأطلسي دمرت 17  دبابة تابعة لقوات القذافي يومي الجمعة والسبت 8 و9 أبريل/نيسان.
وأضاف المصدر أن طائرات الحلف قصفت 15 دبابة بالقرب من مدينة مصراتة في غرب ليبيا. كما دمرت دباباتين جنوبي البريقة. وأضاف "عمليات الجمعة ربما تكون أكبر عمليات" منذ تولي حلف الأطلسي قيادة العمليات في ليبيا.
كما قال المسؤول إن طائرات الحلف اعترضت طائرة "ميج 23" بالقرب من بنغازي يوم السبت كان يقودها طيار معارض وطلبت منه الهبوط.
وقال "لا نعرف هوية الطيار ولكن بما أنه أقلع من بنغازي.. افترضنا أنه طيار معارض".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية