وزير الدفاع الروسي يصل القرم بزيارة تفقدية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672930/

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الاثنين 24 مارس/آذار عددا من المؤسسات التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، وذلك بعد وصوله الى القرم برفقة عدد من القادة العسكريين.

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الاثنين 24 مارس/آذار عددا من المؤسسات التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، وذلك بعد وصوله الى القرم برفقة عدد من القادة العسكريين.

كما التقى وزير الدفاع الروسي قيادات جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول التي تتمتع بوضع خاص في قوام روسيا، ومنهم رئيس وزراء جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف ورئيس برلمان الجمهورية فلاديمير قسطنطينوف وعمدة مدينة سيفاستوبول أليكسي تشالي، إذ بحث معهم مسائل التعامل من أجل تطوير البنية الاجتماعية لأسطول البحر الأسود الروسي المرابط في القرم.

بدورهم أوضح المسؤولون المحليون لشويغو التطورات الآخيرة في شبه الجزيرة، مشيرين الى أن الوضع يبقى هادئا، بينما يواصل الناس عملهم بشكل طبيعي.

شويغو يلتقي القادة العسكريين الأوكرانيين الراغبين في الالتحاق بالجيش الروسي

وعقد الوزير شويغو لقاء عمل مع عدد من العسكريين الأوكرانيين السابقين ومنهم قادة الوحدات والمؤسسات العسكرية الأوكرانية التي كانت منتشرة في القرم، الذين أبدوا رغبتهم في مواصلة الخدمة العسكرية في صفوف الجيش الروسي.

وأوضح الوزير الروسي خلال اللقاء أن جميع العسكريين الذين يلتحقون بالجيش الروسي، سيحصلون على جميع الحقوق والامتيازات الاجتماعية التي يعطيها القانون الروسي للعسكريين، مضيفا أنه سيكون بإمكانهم مواصلة الخدمة في أية منطقة عسكرية بروسيا أو في أي أسطول تابع للقوات المسلحة الروسية.

كما عين شويغو الأميرال دينيس بيريزوفسكي نائبا لقائد أسطول البحر الأسود الروسي، وسلمه رقما شخصيا بصفته عسكريا في الخدمة بالجيش الروسي.

وكانت السلطات الأوكرانية الجديدة قد عينت بيريزوفسكي في منصب قائد البحرية الأوكرانية في 1 مارس/آذار، لكنه أعلن في اليوم التالي انشقاقه وأدى يمين الولاء لشعب القرم.

تعليق رئيس رابطة السياسيين الشباب في القرم فلاديمير غانجار

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة