كارتر ينتقد سياسة أوباما حيال عمليات التجسس الأمريكية

أخبار العالم

كارتر ينتقد سياسة أوباما حيال عمليات التجسس الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672922/

انتقد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مجددا برامج التنصت الأمريكية التي تنفذها وكالة الأمن القومي. وقال إنه يعتمد على البريد العادي عندما يريد الاتصال بسياسيين في الخارج.

انتقد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مجددا برامج التنصت الأمريكية التي تنفذها وكالة الأمن القومي، معتبرا أن وكالات الاستخبارات الأمريكية أسأت استعمال المبررات التي طرحتها لنشاطها التجسسي.

وأعرب الرئيس الأسبق عن ثقته بأن الوكالة تراقب بريده الالكتروني الشخصي، قائلا خلال مقابلة مع  قناة "إن بي سي" بثت الأحد 23 مارس/آذار إنه يعتمد على البريد العادي عندما يدور الحديث عن اتصالاته بسياسيين في الخارج.

وقال كارتر: "عندما اريد أن اتصل بزعيم أجنبي بصورة شخصية، أكتب رسالة بيدي أو أطبعها بنفسي ومن ثم أذهب الى مكتب البريد وأرسلها".

وكان كارتر قد أعرب عن تأييده لإدوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الذي سرب لوسائل إعلام آلاف الوثائق حول برامج التنصت الالكتروني.

كما ذكر كارتر أن الرئيس الحالي باراك أوباما لا يتصل به ولا يطلب منه النصائح، مقرا بأن ذلك يأتي بسبب خلافهما حول سبل تسوية النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي وما هو الموقف العادل تجاه الطرفين.

وبشأن الأزمة في أوكرانيا، امتنع كارتر، الذي هاجم أثناء فترة رئاسته الاتحاد السوفيتي بشدة بسبب اجتياحه لأفغانستان، امتنع عن الرد على سؤال حول الإجراءات التي يجب اتخاذها حاليا ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لكنه اعتبر أنه يجب اتخاذ خطوات مضادة في حال واصلت موسكو الاستيلاء على أراض أوكرانية.

المصدر: RT + وكالات