هيئة الهجرة الروسية: عدد مواطني أوكرانيا الموجودين حاليا في روسيا يبلغ نحو 1,7 مليون

أخبار روسيا

هيئة الهجرة الروسية: عدد مواطني أوكرانيا الموجودين حاليا في روسيا يبلغ نحو 1,7 مليونهيئة الهجرة الروسية: عدد مواطني أوكرانيا الموجودين حاليا في روسيا يبلغ نحو 1,7 مليون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672902/

أعلنت هيئة الهجرة الروسية أن عدد مواطني أوكرانيا الموجودين حاليا في الأراضي الروسية يبلغ نحو 1,7 مليون شخص، مشيرة إلى زيادة عدد الأوكرانيين القادمين إلى روسيا مؤخرا.

أعلن رئيس هيئة الهجرة الفدرالية الروسية قسطنطين رومودانوفسكي أن عدد مواطني أوكرانيا الموجودين حاليا في الأراضي الروسية يبلغ 1,697 مليون شخص.

وقال رومودانوفسكي يوم الاثنين 24 مارس/آذار، إن 3,3 مليون شخص دخلوا أراضي روسيا من أوكرانيا العام الماضي، مشيرا إلى أن نحو 2,9 مليون منهم أتوا إلى روسيا للعمل.

وأضاف أن الأوكرانيين العاملين في روسيا حصلوا خلال 9 أشهر من وجودهم في البلاد على نحو 27 مليار دولار، إذا كان كل عامل أوكراني يتقاضي مرتبا قدره في المتوسط ألف دولار شهريا.

وأشار رومودانوفسكي إلى أن هيئة الهجرة سجلت مؤخرا زيادة في عدد مواطني أوكرانيا القادمين إلى روسيا من المسنين والأطفال ، موضحا أن عدد هؤلاء الأشخاص تضاعف تقريبا مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أن معظم الأوكرانيين يأتون إلى المقاطعات الروسية المتاخمة لأوكرانيا، وكذلك إلى العاصمة موسكو ومقاطعة موسكو ومدينة بطرسبورغ.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة