الاتحاد الاوروبي: على دمشق البدء فورا في تطبيق اصلاحات سياسية تضمن حرية التعبير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67287/

دعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون السلطات السورية الي البدء فورا في تطبيق اصلاحات سياسية تضمن حرية التعبير والحقوق الأساسية للسوريين و سيادة القانون . ودانت اشتون بشدة في بيانها استمرار العنف خلال احتجاجات تدعو الى اصلاحات في سورية ودعت الى وقف أعمال العنف ضد المتظاهرين .

دعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون يوم السبت 9 ابريل/نيسان السلطات السورية الي البدء فورا  في تطبيق اصلاحات سياسية تضمن حرية التعبير والحقوق الأساسية للسوريين و سيادة القانون .

ودانت اشتون بشدة في بيانها  استمرار العنف خلال احتجاجات تدعو الى اصلاحات في سورية، مشيرة الى ان"الاعلانات التي أطلقتها السلطات السورية للبدء في الاصلاحات يجب أن تدعمها اجراءات ذات مصداقية على أرض الواقع".
وقالت اشتون "اندد بشدة بالعنف وسقوط القتلى في سوريا خلال تظاهرات مطالبة بالحرية والديموقراطية"، مضيفة "ادعو السلطات السورية بحزم الى وضع حد للعنف فورا"، مشددة على "مسؤولية الدولة في حماية جميع مواطنيها واحترام التظاهرات السلمية وحرية التعبير".
وذكرت اشتون انه "يجب ان يسمح للشعب السوري بالتعبير عن مطالبه بدون ان يخشى التخويف والقمع والاعتقالات. وينبغي الشروع في اصلاحات سياسية هامة الان لضمان حرية التعبير والحقوق الاساسية ودولة القانون".

هذا وقال شهود عيان ان قوات الامن السورية استخدمت الذخيرة الحية لفض احتجاجات مطالبة بالديمقراطية شارك فيها المئات ليلة الجمعة على السبت في درعا واللاذقية مما اسفر عن اصابة العشرات ويحتمل سقوط قتلى.
واكد شاهد انه رأى شاحنات تطلق مدافع المياه في حي الصليبة بمدينة اللاذقية. من جهتهم اكد مواطنون من مدينة درعا جنوب البلاد ان قوات الامن السورية اطلقت النار على المشيعين الذين كانوا يحملون جنازات القتلى الذين سقطوا في المدينة يوم الجمعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية