الحكومة السورية تتوعد بعد يوم من الاحتجاجات: لا تهاون في تطبيق القانون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67280/

أصدرت وزارة الداخلية السورية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 8 أبريل/نيسان بيانا شددت فيه على انه لم يعد هناك مجال للتهاون أو التسامح في تطبيق القانون والحفاظ على أمن الوطن والمواطن وحماية النظام العام تحت ذريعة التظاهر. من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" عن مقيمين في مدينة اللاذقية ان قوات الامن السورية استخدمت الذخيرة الحية لفض احتجاجات مطالبة بالديمقراطية شارك فيها المئات ليل الجمعة في منطقة سنية بالمدينة.

أصدرت وزارة الداخلية السورية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 8 أبريل/نيسان بيانا شددت فيه على انه لم يعد هناك مجال للتهاون أو التسامح في تطبيق القانون والحفاظ على أمن الوطن والمواطن وحماية النظام العام تحت ذريعة التظاهر.
وأضاف البيان ان السلطات ستتصدى لمن سماهم "الموتورين والدخلاء المدفوعين من الخارج" الذين اندسوا بين المتظاهرين وفق القانون الذي يحدد حالات استخدام السلاح.
واستدعى وزير الخارجية السوري وليد المعلم صباح السبت سفراء الدول المعتمدين في دمشق الى اجتماع بشأن تطورات الاوضاع الاخيرة في سورية.
محلل سياسي سوري: حلف الناتو يقف وراء الاضطرابات في سورية
واتهم طالب ابراهيم المحلل السياسي السوري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" حزب شمال الأطلسي بتدريب مجموعات مسلحة تقف، حسب قوله، وراء الاضطرابات الأخيرة في بعض المدن السورية. وأشار المحلل الى انه من المعروف ان للحلف  خططا  لزعزعة الاستقرار في سورية، وقد تم تهريب أطنان من السلاح والمتفجرات الى جنوب سورية في السنوات الأخيرة.
وأشار الى ان قوات الأمن السورية تواجه صعوبات في المواجهة مع من وصفهم بـ "المندسين" ، علما بانه تم تجريدهم من السلاح بقرار السلطات السورية.
كما توقع ابراهيم أن تعلن السلطات الأسبوع المقبل حزمة من الإصلاحات المهمة، كما أشار الى احتمال رفع قانون الطوارئ قريبا.
مواطنون من اللاذقية : الامن السوري استخدم الذخيرة الحية لفض الاحتجاجات في اللاذقية
ونقلت وكالة "رويترز" يوم السبت عن مقيمين في مدينة اللاذقية ان قوات الامن السورية استخدمت الذخيرة الحية لفض احتجاجات مطالبة بالديمقراطية شارك فيها المئات ليل الجمعة في منطقة سنية بالمدينة مما اسفر عن اصابة العشرات ويحتمل سقوط قتلى.
وقال شاهد عيان ان قوات الأمن استخدمت مدافع المياه لتفريق المتظاهرين في حي الصليبة بمدينة اللاذقية الميناء الرئيسي في سورية الذي يبعد 330 كيلومترا شمال غربي العاصمة دمشق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية