رئيس مجلس الدوما الروسي يلتقي ممثلا عن مجلس الرادا الأوكراني

أخبار روسيا

رئيس مجلس الدوما الروسي يلتقي ممثلا عن مجلس الرادا الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672774/

التقى رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين النائب الأوكراني سيرغي كيفالوف الذي يترأس اللجنة النيابية المعنية بتطوير العلاقات البرلمانية مع روسيا في مجلس الرادا الاوكراني

التقى رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين النائب الأوكراني سيرغي كيفالوف الذي يترأس اللجنة النيابية المعنية بتطوير العلاقات البرلمانية مع روسيا في مجلس الرادا (البرلمان) الأوكراني.

وذكرت الدائرة الصحفية التابعة لمجلس الدوما الاثنين 24 مارس/آذار أن اللقاء ركز على تعزيز العلاقات بين برلماني البلدين، إضافة لمجموعة من المسائل المتعلقة بالتعاون الإنساني. وشدد كيفالوف خلال اللقاء على أن جزءا كبيرا من نواب مجلس الرادا مازالوا مهتمين بالحفاظ على العلاقات الكاملة مع روسيا الاتحادية.

وتجدر الإشارة الى ان كيفالوف هو أحد مؤلفي قانون اللغات الأوكراني الذي أقره مجلس الرادا في يونيو/حزيران عام 2012، وألغاه بعد الأحداث الأخيرة في كييف وخلع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش نهاية فبراير/شباط الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال إنه لا يعتبر الحكومة الأوكرانية الجديدة شرعية، لأنها وصلت الى السلطة بطريقة غير دستورية بعد خلع الرئيس المنتخب. وبشأن مجلس الرادا، قال بوتين إنه شرعي جزئيا. وتصر موسكو على أنه يمكن اعتبار قرارات مجلس الرادا شرعية بعد الأحداث الأخيرة علما بأن عددا كبيرا من النواب لا يشاركون في اجتماعات المجلس، كما ان من بينهم من تعرض للضرب والتهديد من قبل المتطرفين الذين قادوا التمرد ضد يانوكوفتيش.

المصدر: RT + "نوفوتسي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة