وفد بولندي يزور روسيا لإحياء ذكرى ضحايا تحطم طائرة كاتشينسكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67276/

شارك وفد يضم أفراد عائلات الضحايا الـ96 لتحطم طائرة الرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي، في مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى للكارثة الجوية قرب مدينة سمولينسك الروسية التي ستجري في يوم السبت 9 أبريل/نيسان. كما يضم الوفد آنّا كوماروفسكايا زوجة الرئيس البولندي الحالي .

شارك وفد يضم أفراد عائلات الضحايا الـ96 لتحطم طائرة الرئيس لبولندي الراحل ليخ كاتشينسكي، في مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى للكارثة قرب مدينة سمولينسك الروسية التي جرت يوم السبت 9 أبريل/نيسان. كما يضم الوفد آنّا كوماروفسكايا زوجة الرئيس البولندي الحالي .
وكانت الطائرة قد تحطمت بسبب ظروف جوية سيئة خلال محاولتها  الهبوط في مطار سمولينسك يوم 10 أبريل/نيسان عام 2010. وكان على متنها بالإضافة الى الرئيس البولندي  كاتشينسكي وقرينته 94 شخصا، بينهم مسؤولون كبار وشخصيات سياسية وإعلامية وأكاديمية. وخلال مراسم إحياء الذكرى، قام المشاركون فيها بتلاوة أسماء الضحايا الـ96 وحضروا قداسا أقيم قرب النصب التذكاري في مكان الكارثة ووضعوا أكاليل  الزهور على النصب.
ومن المقرر أن يصل الوفد البولندي في وقت لاحق من يوم السبت الى بلدة كاتين حيث سيشارك في مراسم إحياء ذكرى مجموعة الضباط البولنديين الذين تم إعدامهم بأمر من الزعيم السوفيتي يوسف ستالين في عام 1940. وتجدر الإشارة الى أن الرئيس الراحل كاتشينسكي واعضاء الوفد المرافق له الذين قتلوا جميعا في الكارئة الجوية  كانوا متوجهين آنذاك أيضا الى بلدة كاتين للمشاركة في إحياء الذكرى الـ70 لإعدام الضباط البولنديين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)