47 مليار دولار قيمة طلبيات الأسلحة من روسيا

أخبار روسيا

47 مليار دولار قيمة طلبيات الأسلحة من روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672758/

بلغت مبيعات روسيا من الأسلحة والتقنيات العسكرية منذ بداية العام الحالي 2014 ما قيمته 2 مليار دولار. فيما تفوق حقيبة الطلبيات بواقع مارس/آذار الجاري 47 مليار دولار.

بلغت مبيعات روسيا من الأسلحة والتقنيات العسكرية منذ بداية العام الحالي 2014 ما قيمته 2 مليار دولار.

وقد أفاد بذلك مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني الكسندر فومين يوم 24 مارس/ آذار عشية انطلاق معرض FIDAE 2014  للسلاح في سانتياغو التشيلية يوم الاثنين.

وتجدر الاشارة الى ان روسيا باعت ما قيمته 15.7 مليار دولار من الاسلحة في العام الماضي.

واضاف فومين ان حقيبة الطلبيات بواقع مارس/آذار الحالي تفوق 47 مليار دولار.

روسيا تقترح على تشيلي تقديم طيف متكامل من الأسلحة والمعدات العسكرية

من جهة أخرى قال ألكسندر فومين إن روسيا تقترح على تشيلي تقديم طيف متكامل من الأسلحة والمعدات بما فيه إمكانية إنتاجها محليا ووجود محادثات حول أوسع نطاق من الأسلحة والمنتجات المدنية بدءا من الأسلحة الخفيفة ونهاية بالطائرات من طراز "بي-200" و"إم إس -21" و"سوبرجيت -100" وذلك عشية افتتاح معرض FIDAE الدولي للأسلحة والمعدات الجوية في سانتياغو.

أشار فومين إلى أن تشيلي تشتري الأسلحة تقليديا من المنتجين الغربيين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة. ومع هذا تحاول الخدمة الفيدرالية الروسية تجاوز هذا الميل على حساب ميزات الأسلحة الروسية التي تتصف بضمانها وسهولة استخدامها والتناسب بين أسعارها وجودتها. إضافة إلى ذلك لا تقترح روسيا ببيع منتجات جاهزة فحسب بل تستعد لتقديم الترخيص لإنتاجها المحلي الأمر الذي يعتبر من دون شك ناحية مربحة جدا لعقود روسيا المقبلة.

روسيا تعرض على البرازيل التعاون ببناء مقاتلة من الجيل الخامس

وأبلغ فومين أن روسيا عرضت على البرازيل القيام بتصميم وإنتاج مقاتلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس.

وقال إن روسيا لم تشارك للأسف بمناقصة توريد 36 مقاتلة إلى البرازيل. رغم ذلك يبقى المقترح الروسي الخاص بتصميم وإنتاج مقاتلة متعددة الأغراض على أساس مقاتلة "تي-50" ساري المفعول.

وعلى حد قول فومين تستعد روسيا لمناقشة إمكانية إنشاء شركة مساهمة علما بأن روسيا والبرازيل من أعضاء منظمة "بريكس" وتقومان بتنسيق شراكة استراتيجية في كثير من المجالات بما فيها الشراكة في نطاق التعاون التقني العسكري.

صفقة صواريخ ومدافع المضادة للطائرات الروسية إلى البرازيل

وقال فومين أن المحادثات الروسية البرازيلية حول توريد مجموعات الصواريخ والمدافع المضادة للطائرات من طراز "بانتسير-1 إس" دخلت مرحلتها النهائية مع أن عقد التوريد لم يوقع بعد.

سبق وأن صرحت البرازيل برغبتها في استخدام هذه المجموعات لضمان أمن بطولة العالم في كرة القدم التي ستجري حزيران المقبل.

وأضاف فومين أن هذه المحادثات دخلت مرحلتها النشيطة حيث تجري عروض المجموعات المذكورة في روسيا والبرازيل. وصرح المدير العام لشركة "فيسوكوتوتشنيه كومبليكسي" المصممة والمنتجة القابضة ألكسندر دينيسوف أمام الصحفيين بأن أمن أولمبياد سوتشي ضمنته 18 عربة من طراز "بانتسير-1 إس" للدفاع الجوي.

المصدر: RT + وكالات  

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة