ابو زهري: رد فعل المقاومة سيتسع نطاقه اذا استمرت اسرائيل بالتصعيد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67273/

اكدت حركة حماس انها ستصعد هجماتها ضد اسرائيل لتستهدف نطاقا اوسع من الاهداف اذا لم توقف اسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة. وحمل سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس اسرائيل المسؤولية عن تصعيد العنف، مضيفا ان رد فعل المقاومة سيتسع نطاقه اذا استمر التصعيد الاسرائيلي. من جهته أعلن رئيس دائرة المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات أن مجلس الجامعة العربية سيعقد اجتماعا طارئا يوم الاحد المقبل في القاهرة لمناقشة التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

اكدت حركة حماس يوم السبت 9 ابريل/ نيسان انها ستصعد  هجماتها ضد اسرائيل لتستهدف نطاقا اوسع من الاهداف اذا لم توقف اسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة.
وحمل سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس اسرائيل المسؤولية عن تصعيد العنف، مضيفا ان رد فعل المقاومة سيتسع نطاقه اذا استمر التصعيد الاسرائيلي، مشددا على ان مثل هذه الاعمال ستكون ضرورية لحماية الفلسطينيين في غزة.

اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن تصعيد إسرائيل ضد غزة

من جهته أعلن رئيس دائرة المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات أن مجلس الجامعة العربية سيعقد اجتماعا طارئا يوم الاحد المقبل في القاهرة لمناقشة التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة.
هذا ولم يستبعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس قيام إسرائيل بعدوان جديد على غزة مستغلة ما وصفها بالظروف والانشغالات العربية الراهنة.

هذا وقد لقي  ناشط من كتائب القسام مصرعه واصيب آخر بجروح خطيرة، صباح السبت، بتجدد الغارات الاسرائيلية على شمال قطاع غزة، مما يرفع حصيلة القتلى  منذ الخميس الى 17 شهيدا واكثر من 60 جريحا، اصابات بعضهم خطيرة. ويذكر ان العنف أثاره  اعلان حماس مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ على حافلة مدرسية اسرائيلية يوم الخميس الماضي ، مما اسفر عن اصابة شخص باصابات خطيرة. وقالت حماس انها ترد على هجمات فتاكة سابقة شنتها اسرائيل ضد اعضاء في الحركة.
وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية