صحيفة: اختيار النرويجي ستولتنبرغ أمينا عاما للناتو خلفا لراسموسن

أخبار العالم

صحيفة: اختيار النرويجي ستولتنبرغ أمينا عاما للناتو خلفا لراسموسن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672722/

ذكرت صحيفة "أفتن بوستن" النرويجية أن حلف الناتو سيعلن قريبا عن اختياره رئيس الوزراء النرويجي السابق ينس ستولتنبرغ أمينا عاما له خلفا للدنماركي أندرس فوغ راسموسن.

ذكرت صحيفة "أفتن بوستن" النرويجية في عددها الصادر الاثنين 24 مارس/آذار أن حلف الناتو سيعلن قريبا عن اختياره رئيس الوزراء النرويجي السابق ينس ستولتنبرغ أمينا عاما خلفا للدنماركي أندرس فوغ راسموسن.

وكشفت الصحيفة أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرлسي فرانسوا هولاند أيدا ترشيح ستولتنبرغ لهذا المنصب، وهو سبق وأن نال تأييد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ورجحت الصحيفة أن يتم الإعلان عن اختيار ستولتنبرغ رسميا الأربعاء القادم أثناء زيارة أوباما الى بروكسل، حيث سيلتقي الأمين الحالي للحلف وأعضاء مجلس شمال الأطلسي.

ولم يعلق ستولتنبرغ نفسه والمقربون منه في حزب العمل النرويجي الذي يترأسه، على المعلومات حول تعيينه أمينا عاما جديدا للناتو، إلا ان رئيس الوزراء النرويجي السابق قال إنه راض لذكر اسمه في إشارة الى مثل هذا المنصب الرفيع المستوى.

وتنتهي صلاحيات راسموسن في 30 سبتمبر/أيلول القادم، لكن وسائل إعلام سبق ان ذكرت أن قيادة الحلف تريد أن تختار خلفه قبل انتخابات نواب البرلمان الاوروبي التي ستجري في نهاية مايو/أيار القادم.

ومن بين المرشحين الآخرين لشغل منصب أمين عام الناتو، ذكرت وسائل الإعلام كلا من وزير الخارجية البولندي الحالي رادوسلاف سيكورسكي ووزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني ورئيس المفوضية الأوروبية مانويل باروزو.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

فيسبوك 12مليون