8 قتلى وأكثر من 10 مفقودين بانزلاقات أرضية في واشنطن

أخبار العالم

8 قتلى وأكثر من 10 مفقودين بانزلاقات أرضية في واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672714/

قتل 8 أشخاص واعتبر 13 آخرون في عداد المفقودين في انزلاقات أرضية هائلة في ولاية واشنطن في شمال غرب الولايات المتحدة، الأحد، كما أفادت السلطات المحلية.

قتل 8 أشخاص واعتبر 13 آخرون في عداد المفقودين في انزلاقات أرضية هائلة في ولاية واشنطن في شمال غرب الولايات المتحدة، يوم الأحد 23 مارس/ آذار، كما أفادت السلطات المحلية.

وأصيب 5 أشخاص آخرين، من بينهم طفل عمره ستة أشهر بجروح من جراء انهيار سفح جبلي، أول أمس السبت، بسبب تساقط الأمطار الغزيرة.

وأدى الانهيار أيضاً إلى تدمير ستة منازل في منطقة اوسو الريفية شمال شرق سياتل، بحسب ما أفادت الشرطة ورجال الإطفاء.

وقال حاكم الولاية جاي انسلي في مؤتمر صحافي: "لقد أرسلنا إلى المكان أكبر عدد ممكن من رجال الإنقاذ"، مضيفا أن هؤلاء تؤازرهم أيضا مروحيات وحوامات، مؤكدا أن كل الإمكانيات اللازمة وضعت في خدمة عملية البحث الجارية عن المفقودين.

ويواصل عمال الإنقاذ رفع أكوام الطين والصخور والأشجار المتكسرة بحثا عن ناجين محتملين.وكان ترافيس هوتس، مدير قسم الإطفاء في مقاطعة سنوهوميش في ولاية واشنطن قد قال للصحافيين السبت: "نسمع أصوات أشخاص يستنجدون، ونحن في المكان". وأضاف: "هذا انزلاق هائل ونحن في منطقة غير مستقرة مطلقا.. وسنقدم على مخاطرات كبيرة لإخراجهم من هناك". واستخدمت فرق الانقاذ كاميرات التصوير الحراري لمساعدة جهود الانقاذ.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية

فيسبوك 12مليون