اغتيال رجل دين في جمهورية داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67269/

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم السبت 9 ابريل/نيسان بانه اغتيل الليلة الماضية في بلدة ياسنايا بوليانا بجمهورية داغستان محمد سيف اللايف امام المسجد المحلي . واشار مصدر في المكتب الاعلامي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب الى ان اغتيال الامام سيف اللايف هو الحادث السادس في مسلسل اغتيالات رجال الدين بداغستان في هذا العام.

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم السبت 9 ابريل/نيسان بانه اغتيل الليلة الماضية في بلدة ياسنايا بوليانا بجمهورية داغستان محمد سيف اللايف امام المسجد المحلي . وقال مصدر في المكتب الاعلامي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب لـ "ايتار - تاس" ان "شخصين مجهولين قاما الليلة الماضية في بلدة ياسنايا بوليانا بناحية قزلار الداغستانية باطلاق النار من اسلحة رشاشة على الامام محمد سيف اللايف، فاردياه قتيلا".
وذكر المصدر ان الامام القتيل "كان معروفا بمعارضته الشديدة لاي اشكال العنف، وبادانته لقتل الابرياء وغير ذلك من الجرائم البشعة لعصابات المسلحين. ولذلك فانه تعرض مرات عديدة لتهديدات المسلحين بقتله".
واشار المصدر الى ان "اغتيال الامام سيف اللايف هو الحادث السادس في مسلسل اغتيالات رجال الدين بداغستان في هذا العام. ويدل ذلك على وقاحة المسلحين وتدهورهم الاخلاقي التام لانهم يقدمون على جرائم يندد بها العالم بأسره، بما في ذلك رجال الدين الاسلامي".
وذكر انه تم فتح  ملف قضية جنائية وتبحث هيئات الامن عن المجرمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)