معارض ليبي: لا مكان للقذافي ولابنائه واعوانه في المشهد السياسي الليبي القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67266/

قال عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم" ان رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل رفض مبادرة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لتسوية النزاع في ليبيا لانها غير واضحة المعالم. واكد غوقة ان رؤية المعارضة لاية مبادرة بشأن تسوية الازمة في البلاد تقوم على اساس مبدأ مفاده ان لا مكان للقذافي ولابنائه او اعوانه في المشهد السياسي الليبي القادم.

قال عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم" ان رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل رفض مبادرة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لتسوية النزاع في ليبيا لانها غير واضحة المعالم. واكد غوقة ان رؤية المعارضة لاية مبادرة بشأن تسوية الازمة في البلاد تقوم على اساس مبدأ مفاده ان لا مكان للقذافي ولابنائه او اعوانه في المشهد السياسي الليبي القادم، ويجب ان يرحل هذا النظام بكافة اتباعه.
وقال المعارض ان الاقوال بأن  المعارضة ترفض اي خيار سياسي للخروج من الازمة تعتبر غير صحيحة لان من رفض وقف القتال والحرب ضد الشعب الليبي هو نظام القذافي بالذات. واضاف قوله "اما نحن فلم نهاجم ولم نقاتل احدا، وانما خرجنا سلميا متظاهرين ومحتجين على اوضاع متفاقمة سياسية واقتصادية واجتماعية متردية في ليبيا، والعالم بأسره يشهد بذلك. نحن خرجنا ضد نظام مستبد... لا يفسح مجالا للتحاور او للنقاش".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية