غيتس يجدد دعوته لتمديد بقاء قوات بلاده في العراق ويتباحث مع المسؤولين الاكراد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67265/

اجرى وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس في اربيل يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان محادثات مع مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان وبرهم صالح رئيس حكومة الإقليم تتعلق بالاتفاقات المبرمة بين العراق والولايات المتحدة والمسائل العالقة بين بغداد وأربيل. من جهة اخرى جدد وزير الدفاع الاميركي دعوته للمسؤولين العراقيين على الاسراع في الطلب من الولايات المتحدة تمديد بقاء قسم من جنودها الى ما بعد 2011 لان الوقت يمضي في واشنطن .

اجرى وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في اربيل يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان محادثات مع مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان وبرهم صالح رئيس حكومة الإقليم . واكد غيتس وبرزاني التزام الجانبين بالاتفاقات المبرمة بين العراق والولايات المتحدة، فيما دعا رئيس الاقليم الى ضرورة حل المسائل العالقة بين بغداد وأربيل وفق الدستور العراقي، بحسب بيان لرئاسة الأقليم.

واشار برزاني الى أن عملية التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي والقوات الأمريكية لحماية الأمن في المناطق المختلف عليها خطوة جيدة لاستتباب الأمن والاستقرار في تلك المناطق.

من جهة اخرى حث وزير الدفاع الامريكي المسؤولين العراقيين على الاسراع في الطلب من الولايات المتحدة تمديد بقاء قسم من جنودها الى ما بعد 2011 لان الوقت يمضي في واشنطن.

وقال غيتس خلال تفقده الجنود الامريكيين المتمركزين في قاعدة ماريز قرب الموصل إن الولايات المتحدة منفتحة على احتمال ابقاء قسم من قواتها الموجودة حاليا في مناطق عدة يحتاجها العراقيون، لكنه اكد انه يتعين على العراقيين طلب ذلك.

المصدر" شبكة "السومرية" الفضائية العراقية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية