الفصائل الفلسطينية تجدد اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67261/

جددت فصائل المقاومة الفلسطينية فجر وصباح السبت 9 ابريل/ نيسان قصفها لمواقع ومستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة. وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت " ان 18 صاروخا وقذيفة على الاقل سقطت على الجنوب منذ ساعات الفجر.

جددت فصائل المقاومة الفلسطينية فجر وصباح السبت 9 ابريل/ نيسان قصفها لمواقع ومستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة. وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت"  ان 18 صاروخا وقذيفة على الاقل سقطت على الجنوب منذ ساعات الفجر.

من جهتها اعترفت مصادر اسرائيلية باصابة 3 اسرائيليين جراء قصف مستوطنات، مضيفة أن شخصين أصيبا بجروح نتيجة سقوط صاروخ من طراز غراد على مدينة بئر السبع فجر السبت.


وأعلنت كتائب عز الدين القسام قصف موقع كرم أبو سالم العسكري الواقع جنوبي قطاع غزة بصاروخي قسام صباح السبت، مضيفة أنها قصفت مجمع أشكول الإسرائيلي بـ4 صواريخ من طراز القسام صباحا.

وقالت كتائب المجاهدين انها أطلقت صاروخين السبت نحو موقع صوفا العسكري الواقع جنوبي قطاع غزة.

من جانبها قالت ألوية الناصر صلاح الدين أن إحدى مجموعاتها من وحدة المدفعية قصفت فجر السبت مستوطنة بئيري الواقعة شرق المحافظة الوسطى بصاروخ ناصر، وتمكنت مجموعة أخرى من إطلاق صاروخين من طراز "ناصر" صباح السبت تجاه مستوطنة العين.

فيما قالت كتائب الشهيد إسماعيل أبو القمصان (المجلس العسكري الأعلى) أنها قصفت قاعدة زيكيم العسكرية بصاروخين متوسط المدى فجرا.

كما اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى (الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) عن قصف منطقة كريات جات بصاروخ نوع "غراد" فجرا.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها أطلقت صاروخ "غراد" باتجاه مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل، بالإضافة لصاروخين من طراز "قدس" وصاروخ آخر من طراز "107" باتجاه مستوطنة بئيري بعد منتصف الليل بقليل.

وكانت كتائب الناصر صلاح الدين (الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية) قد قالت أنها أطلقت صاروخ "ناصر 3" متوسط المدى على سديروت وصاروخ "107" نحو مستوطنة زكيم شمال قطاع غزة وصاروخ من نفس النوع على الموقع العسكري خلف النصب التذكاري شمال القطاع مساء الجمعة.

في غضون ذلك صرع ناشط من كتائب القسام واصيب آخر بجراح خطيرة، صباح السبت ، بتجدد الغارات الاسرائيلية على شمال قطاع غزة، وبهذا يرفع حصيلة الصرعى منذ الخميس الى 17 شهيدا واكثر من 60 جريحا، اصابات بعضهم خطيرة.

المصدر: "وكالة" الاخبارية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية