الحكومة تمد يد العون لمنتجي معدات توليد الكهرباء الروس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67259/

عقد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان في مدينة بطرسبورغ اجتماعا حول تطوير صناعة تجهيزات قطاع الطاقة الروسي. ويعتقد بوتين ان لهذا القطاع الصناعي آفاقا جيدة اذ ان من المتوقع، حسب قوله، ان يبلغ حجم الطلبات لشراء الاجهزة الروسية الصنع أكثر من 3 تريليونات روبل (ما يربو على 100 مليار دولار) في السنوات الثلاث القادمة.

عقد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان في مدينة بطرسبورغ اجتماعا حول تطوير صناعة تجهيزات قطاع الطاقة الروسي. ويعتقد بوتين ان لهذا القطاع الصناعي آفاقا جيدة اذ ان من المتوقع، حسب قوله، ان يبلغ حجم الطلبات لشراء الاجهزة الروسية الصنع أكثر من 3 تريليونات روبل (ما يربو على 100 مليار دولار) في السنوات الثلاث القادمة. وكلف بوتين الحكومة بوضع اجراءات لدعم الشركات الروسية التي تنتج هذه التجهيزات.
وقال بوتين في الاجتماع انه "يجب الارتقاء بآليات دعم الشركات الروسية المصنعة لمنتجات قطاع الطاقة التي تنتج معدات عالية التكنولوجيا وتصدرها إلى الخارج، وتشارك في مناقصات توريد تلك المنتجات إلى دول أخرى. ويجب التفكير بإمكانية تقديم قروض جذابة للزبائن الأجانب من أجل شراء معدات الطاقة الروسية".
ويعتقد الخبراء ان روسيا قادرة على تعزيز مواقعها في الاسواق الاجنبية لأح الطاقة. وقال محلل شركة "فينام" الاستثمارية دميتري بارانوف بهذا الصدد ان "الدولة قادرة على دعم الشركات الروسية المنتجة  لأجهزة قطاع الطاقة، لإستعادة أسواقنا التقليدية، وأذكر منها أمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط وإفريقيا، وشرق آسيا. وبالطبع سيتوجب عمل الكثير لدخول تلك الأسواق وصرف أموال كبيرة".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم