صحيفة هآرتس: بان كي مون يرفض طلب بيريز إعادة النظر في تقرير غولدستون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67251/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة رفض طلب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز بصدد إعادة النظر في التقرير الاممي حول الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في نهاية عام 2008 وبداية عام 2009، بعد تراجع ريتشارد غولدستون كاتب التقرير عن جزء من استنتاجاته.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة رفض طلب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز بصدد إعادة النظر في التقرير الاممي حول الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في نهاية عام 2008 وبداية عام 2009، بعد تراجع ريتشارد غولدستون كاتب التقرير عن جزء من استنتاجاته.وأوضحت الصحيفة أن بيريز توجه بطلب إلغاء أو إعادة النظر في تقرير غولدستون الى بان كي مون،  خلال لقائهما في نيويورك يوم الجمعة 8 أبريل/نيسان، مشيرا الى انه يجب الأخذ بعين الاعتبار اسف غولدستون وهو قاض جنوبأفريقي ترأس لجنة التحقيق في ملابسات عملية الرصاص المصبوب بغزة، من الصيغة النهائية للتقرير.
ورد بان على ذلك بقوله ان اسرائيل هي نفسها مسؤولة بدرجة ما عما جاء في تقرير غولدستون بسبب رفضها التعاون مع لجنة التحقيق بشكل كامل.
هذا وأدان الامين العام للأمم المتحدة "عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو اسرائيل"، داعيا الى "الوقف الفوري لاطلاقها".
وأعرب بان في بيان صحفي عقب لقائه مع بيريز عن "القلق حيال تصعيد العنف في قطاع غزة وفي جنوب اسرائيل"، مدينا في الوقت نفسه "صواريخ اطلقتها عناصر من حركة "حماس" استهدفت حافلة مدرسية، ما اسفر عن اصابة اثنين من المدنيين في اسرائيل".
واعرب بان كذلك عن "القلق حيال تقارير تؤكد وقوع ضحايا في قطاع غزة في صفوف المدنيين بفعل الهجمات الاسرائيلية"، داعيا الطرفين الى "ضبط النفس".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية