اوباما يدين استخدام العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67250/

انتقد الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان بشدة سورية بسبب اعمال العنف هناك ، والتي قتل فيها 27 شخصا في احتجاجات طالب المشتركون فيها بالديمقراطية.

انتقد الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان بشدة سورية بسبب اعمال العنف هناك ، والتي قتل فيها 27 شخصا في احتجاجات طالب المشتركون  فيها بالديمقراطية.
وادان اوباما في بيان له بقوة ما اسماه بـ"العنف البغيض"، الذي ارتكبته الحكومة السورية يوم الجمعة وخلال الاسابيع القليلة الماضية ضد محتجين سلميين. كما ادان اوباما استخدام العنف من قبل المحتجين.
ودعا الرئيس الامريكي السلطات السورية الى الامتناع عن اي استخدام اخر للعنف ضد المحتجين السلميين، مشددا على ضرورة وقف الاعتقالات التعسفية واحتجاز وتعذيب السجناء، التي تناقلتها وسائل الاعلام، لافتا الى اهمية السماح بتدفق المعلومات بشكل حر بهدف معرفة ما يجري من احداث على الارض.
هذا وقد ذكرت مصادر ان 11 شخصا قتلوا في مدينة درعا بجنوب سورية خلال يوم من الاحتجاجات للمطالبة بالديمقراطية في شتى انحاء سوريا، في الوقت الذي دخلت فيه المظاهرات اسبوعا رابعا من التحدي للحكومة وحكم الرئيس بشار الاسد.
المصدر: وكالة "رويتزر" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية