الرياض تطلب من امريكا تحديد اسعار اسلحة ومعدات حربية بحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67247/

صرحت مصادر في القوات البحرية الامريكية يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان ان المملكة العربية السعودية طلبت من الولايات المتحدة تحديد اسعار السفن الحربية المزودة بدفاعات جوية وصاروخية متكاملة والمروحيات والزوارق التي تعتزم شراؤها .

صرحت مصادر في القوات البحرية الامريكية يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان ان المملكة العربية السعودية طلبت من الولايات المتحدة تحديد اسعار السفن الحربية المزودة بدفاعات جوية وصاروخية متكاملة والمروحيات والزوارق التي تعتزم شراؤها.
وافادت الكابتن كاتي مولر المتحدثة باسم القوات البحرية الامريكية بان هذه القوات تعد تقديرا تقريبيا للسعر قد يتم تسليمه في مايو/ ايار، مضيفة ان القوات البحرية تلقت طلب الحصول على سفن قتالية وباقي المعدات في يوليو/ تموز عن طريق وزارة الدفاع والطيران السعودية.
ونقل مسؤولون تنفيذيون في شركة لوكهيد مارتن في وقت سابق يوم الجمعة عن مسؤولين بالقوات البحرية الامريكية قولهم ان المرحلة الاولى مما يسمى بـ"برنامج توسيع البحرية السعودية-2" تبلغ كلفته 20 مليار دولار. ومن المحتمل ان تنافس الشركة على اي من مثل هذه الطلبيات.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد ابلغ الكونجرس في اكتوبر/ تشرين الاول بشأن صفقة مقترحة لبيع اسلحة للسعودية قد تساوي 60 مليار دولار في الفترة ما بين 15 و20 عاما.
هذا وستكون هذه الصفقة هي الاكبر  في حال اتمامها، بما في ذلك 84 طائرة مقاتلة "اف-"15 وتطوير لـ70 طائرة اخرى من طراز "اف-"15 مملوكة بالفعل للسعودية، بالاضافة الى 3 انواع من المروحيات و 150 صاروخا موجها مضادا للدبابات من طراز جافيلين .
وتعد السعودية اكبر زبون  للاسلحة الامريكية، ومن المتوقع ان تبقى كذلك.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية