ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الاسرائيلي على غزة الى 17 شخصا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67246/

لقي ناشط من كتائب القسام مصرعه واصيب آخر بجروح خطيرة، صباح السبت 9 ابريل/ نيسان، بتجدد الغارات الاسرائيلية على شمال قطاع غزة، مما يرفع حصيلة القتلى منذ الخميس الى 17 شهيدا واكثر من 60 جريحا، اصابات بعضهم خطيرة. وكان قد اغتيل القياديان في كتائب القسام تيسير ابو سنيمة "ابو المجد" ومحمد عواجا "ابو عبد الله"، فيما اصيب شخص بجروح خطيرة جراء اطلاق صاروخ على سيارة في تل السلطان برفح فجر السبت.

لقي ناشط من كتائب القسام مصرعه واصيب آخر بجروح خطيرة، صباح السبت 9 ابريل/ نيسان، بتجدد الغارات الاسرائيلية على شمال قطاع غزة، مما يرفع حصيلة القتلى  منذ الخميس الى 17 شهيدا واكثر من 60 جريحا، اصابات بعضهم خطيرة. وكان قد اغتيل القياديان في كتائب القسام تيسير ابو سنيمة "ابو المجد" ومحمد عواجا "ابو عبد الله"، فيما اصيب شخص بجروح خطيرة جراء اطلاق صاروخ على سيارة في تل السلطان برفح فجر السبت.واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم هيئة الاسعاف والطوارئ نقل الشهيدين والجريح الى مستشفى ابو يوسف النجار.

وقد استهدفت طائرات اسرائيلية فجر السبت ، سيارة كانت متوقفة في ساحة الشوا في حي الدرج بغزة، مما ادى إلى وقوع أضرار في السيارات الموجودة هناك وتحطم زجاج نوافذ المنازل دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

كما شنت الطائرات الاسرائيلية غارة على موقع تابع لكتائب القسام في جباليا دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، واغارت الطائرات ايضا على منزل في منطقة العمور بخان يونس دون ان يبلغ عن وقوع اصابات كذلك. كما اطلقت الطائرات صاروخا على الشريط الحدودي في رفح.

هذا وواصلت المدفعية الاسرائيلية فجر السبت قصف المناطق الشرقية لمدينة غزة بالقذائف دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

واعترفت كتائب القسام بارتفاع عدد ضحاياها من افراد كتائب الشهيد عز الدين القسام منذ صباح الخميس إلى 7 اشخاص بعد مصرع قائديها.

كما اصيب مواطنان جراء قيام طائرات الاحتلال بغارة استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع عسلية في جباليا ، وتم نقلهم الى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة.
وكان قد اصيب منذ يوم الجمعة 9 اشخاص، بينهم اطفال ونساء في سلسلة من عمليات القصف المدفعي والجوي الاسرائيلي في انحاء مختلفة من قطاع غزة.

واعلنت مصادر فلسطينية ان مجموعة من المقاومين تمكنت من النجاة بعد تعرض سيارتهم لقصف جوي اسرائيلي بحي الشيخ رضوان بغزة الليلة.

وقد تجددت ليلة امس الغارات الجوية الاسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد مواطنين واصابة 10 اشخاص، من بينهم مسعف و6 اطفال بحي الشجاعية، ومقتل عنصرين من كتائب القسام ببيت لاهيا وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال .

وفي وقت سابق قالت مصادر طبية فلسطينية ان مروحيات الاباتشي الاسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على الاقل باتجاه مجموعة من المواطنين ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مما ادى الى مصرع قائد الوحدة الصاورخية في كتائب القسام بمخيم الشاطئ، واصابة اخر بجروح خطيرة توفي لاحقا متاثرا بجراحه.

في هذه الاثناء جددت فصائل المقاومة الفلسطينية فجر وصباح السبت قصفها لمواقع ومستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة. وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت"  ان 18 صاروخا وقذيفة على الاقل سقطت على الجنوب منذ ساعات الفجر.

المصدر: وكالة "معا" الاخبارية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية