شينزو آبي: اليابان ستواصل الحوار مع روسيا حول الأزمة الأوكرانية

أخبار روسيا

شينزو آبي: اليابان ستواصل الحوار مع روسيا حول الأزمة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672370/

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الأحد، إن بلاده ستواصل الحوار مع روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية. وأضاف أن بلاده ستواصل هذا الحوار بالتعاون مع بقية أعضاء مجموعة الدول السبع.

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الأحد 23 مارس/آذار، إن بلاده ستواصل الحوار مع روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأعلن آبي للصحفيين قبل توجهه إلى لاهاي حيث سيعقد زعماء مجموعة الدول السبع على هامش منتدى الأمن النووي لقاء لمناقشة الأزمة الأوكرانية: "سنواصل الحوار مع روسيا بالتعاون الوثيق مع الشركاء في مجموعة الدول السبع".

وكانت اليابان قد أوقفت في 18 مارس/آذار، محادثاتها مع روسيا حول تسهيل نظام تأشيرات الدخول، وجمدت بداية المحادثات حول التوقيع المحتمل على ثلاث معاهدات حول التعاون الاستثماري والتعاون في غزو الفضاء ومنع النشاط العسكري الخطر.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن تقدمت في وقت سابق بمبادرة حول إجراء لقاء حول أوكرانيا على هامش منتدى الأمن النووي المقرر عقده في لاهاي يومي 24 و25 مارس/آذار. وأفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعا زعماء بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا وفرنسا واليابان والاتحاد الأوروبي للمشاركة في اللقاء.

وأشارت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي كايتلين هايدن إلى أن اللقاء سيكرس للوضع في أوكرانيا والخطوات المقبلة التي قد تتخذها الدول السبع للرد على تطور الأحداث في هذا البلد.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"