موسكو تطلب من الأمم المتحدة المساعدة في تحرير الصحفيين الروس المختطفين بليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67231/

تقدمت روسيا إلى أمانة الأمم المتحدة بطلب تسوية حادث اختطاف الصحفيين الروس في ليبيا بأسرع وقت ممكن. من جهتها قالت أوآنا لونغيسكو المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي يوم الجمعة إن الحلف لا يملك قوات برية في ليبيا، مما يصعب التأكد من الوضع حول الصحفيين الروس المختطفين في هذا البلد.

تقدمت روسيا إلى أمانة الأمم المتحدة بطلب تسوية حادث اختطاف الصحفيين الروس في ليبيا بأسرع وقت ممكن.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 8 أبريل/نيسان انه "من خلال سفاراتنا في الدول التي لها صلات بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي في بنغازي أرسلنا الدعوات التي عبرنا فيها عن اصرارنا على تفعيل إمكانيات هذه الدول من أجل المساعدة على تسوية هذا الحادث بأسرع ما يمكن. وأرسلنا دعوات مماثلة إلى أمانة الأمم المتحدة ومقر الناتو من خلال بعثتينا في نيويورك وبروكسل".
من جهتها قالت أوآنا لونغيسكو المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي يوم الجمعة إن الحلف لا يملك قوات برية في ليبيا، مما يصعب التأكد من الوضع حول الصحفيين الروس المختطفين في هذا البلد.
ودعت المتحدثة باسم الناتو كافة الأطراف في ليبيا إلى توفير أمن جميع المدنيين بمن فيهم الصحفيين الليبيين والأجانب.

هذا وقد اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق من نهار اليوم ان روسيا لا تستبعد امكانية التوجه الى الدول التي قد توجد لديها قوات خاصة  في ليبيا من اجل اخلاء سبيل الصحفيين الروس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)