شركة "غازبروم" تحصل على موافقة تركيا على اجراء اعمال البحث في مياهها الاقليمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67217/

حصلت شركة "غازبروم" الروسية يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان على موافقة انقرة على اجراء اعمال البحث في المياه الاقليمية التركية في اطار مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز. واكد مسؤول في "غازبروم" ان اعمال البحث ستبدأ في شهر مايو/ايار المقبل.

حصلت شركة "غازبروم" الروسية يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان على موافقة انقرة على اجراء اعمال البحث في المياه الاقليمية التركية في اطار مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز.
واكد مسؤول في "غازبروم" ان اعمال البحث ستبدأ في شهر مايو/ايار المقبل. وقال ان الشركة الروسية تحتاج الى اجراء هذه الاعمال لكي تقدم الى الجانب التركي مزيدا من المعلومات عن المشروع، وذلك من أجل الحصول على السماح بمد خط الانابيب في اراضي تركيا.
وكان من المقرر سابقا ان تعطي تركيا سماحها بمد انابيب "السيل الجنوبي" في موعد لا يتعدي 31 اكتوبر/تشرين الاول الماضي، إلا ان روسيا لم تحصل حتى الآن على الوثائق اللازمة. وكان السفير الروسي في انقرة فلاديمير ايفانوفسكي يقول آنذاك انه ظهرت لدى الجانب التركي اسئلة اضافية بشأن المشروع.
وتدرس "غازبروم" حاليا 3 خيارات لمسار الانابيب المقبل. وتنوي اختيار المسار بشكل نهائي والاعلان عن حجم الاستثمارات الاجمالي في الصيف المقبل.
ويذكر ان تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" يهدف الى تنويع خطوط توريد الغاز الروسي الى المستهلكين الاوربيين.

مصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم