تأجيل أكبر محاكمة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر

أخبار العالم العربي

تأجيل أكبر محاكمة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672154/

أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم السبت 22 مارس/آذار أكبر محاكمة لـ1228 متهمًا من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع.

أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم السبت 22 مارس/آذار أكبر محاكمة لـ1228 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، متهمين بأعمال عنف بالمحافظة، وأجلت المحكمة المحاكمة للنظر في طلب دفاع المتهمين بـ"رد هيئة المحكمة".

وبدأت المحكمة أولى جلسات محاكمة المتهمين صباح السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة داخل قاعة المحكمة وخارج مجمع محاكم المنيا.

ووجهت النيابة للمتهمين أكثر من 15 اتهامًا بينها "التظاهر والقتل والشروع في القتل واستخدام القوة والعنف ضد موظفين عموميين" و"تخريب منشآت مملوكة للدولة، سرقة أسلحة وذخيرة، إشعال النيران عمدًا بمنشآت الدولة، إتلاف دفاتر وسجلات المصالح الحكومية، تمكين المقبوض عليهم من الهرب، حيازة أسلحة دون ترخيص، حيازة أسلحة بيضاء، تكدير السلم العام، اختطاف وسائل النقل العام".

وكانت محكمة الاستئناف بالمنيا قد خصصت الدائرة السابعة لجنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد صبرة، للنظر في الجلسة الأولى لمحاكمة 1228 شخصا من جماعة الإخوان بينهم  محمد بديع، يتهمون بأعمال العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس/آب الماضي.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية