مقتل 5 أشخاص وجرح 16 بتفجير مزدوج استهدف منزل ضابط بتكريت

أخبار العالم العربي

مقتل 5 أشخاص وجرح 16 بتفجير مزدوج استهدف منزل ضابط بتكريت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672134/

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل 5 مدنيين وإصابة 16 آخرين بتفجير مزدوج استهدف مساء أمس الجمعة منزل ضابط عراقي بقوة التدخل السريع وسط مدينة تكريت الواقعة شمال غربي بغداد.

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل 5 مدنيين وإصابة 16 آخرين بتفجير مزدوج استهدف  مساء أمس الجمعة 21 مارس / آذار منزل ضابط عراقي في قوة التدخل السريع وسط مدينة تكريت الواقعة شمال غربي العاصمة بغداد.

ونقلت الوكالة عن ضابط في شرطة محافظة صلاح الدين قوله "إن مسلحين فجروا عبوة ناسفة أمام منزل الرائد مؤيد هاشم، ما أسفر عن أضرار مادية للمنزل، ولدى تجمع المدنيين إثر الانفجار الأول، انفجرت عبوة ثانية، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 16 آخرين، بينهم أربعة من أسرة الضابط ".

جدير بالذكر أن تكريت  التي تعد كبرى مدن محافظة صلاح الدين، تتعرض لهجمات متواصلة  تستهدف بشكل خاص قوات الجيش والشرطة وعناصر الصحوة التي تقاتل مسلحي القاعدة؛ كما تشهد مناطق متفرقة من العراق منذ مطلع عام 2013  تصعيدا في أعمال العنف يعد الأسوأ بعد موجة العنف الطائفي التي سقط فيها آلاف الضحايا بين عامي 2006 – 2008 .

وأكدت وكالة الصحافة الفرنسية أن إحصاءاتها، المستندة إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية، تشير إلى مقتل أكثر من 2000 شخص خلال أعمال العنف في العراق منذ بداية العام الجاري بينهم أكثر من 300 شخص في شهر مارس/ آذار الجاري.

المصدر: RT + "فرانس- برس"

الأزمة اليمنية