لافروف: لايجوز حل القضايا السياسية في مختلف البلدان بالقوة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67205/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موسكو تعتبر محاولات استخدام القوة في العالم في حل القضايا السياسية في مختلف البلدان غير جائز. وقال لافروف في مؤتمر صحفي انه "من الضروري الا يتغاضى المجتمع الدولي مستقبلا عن محاولات حل القضايا بالقوة، وان يشجع التنظيمات السياسية في الدول المعنية على اجراء مفاوضات".

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موسكو تعتبر محاولات استخدام القوة في العالم في حل القضايا السياسية في مختلف البلدان غير جائز.
وقال لافروف في المؤتمر الصحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية بلدان رابطة الدول المستقلة يوم 8 ابريل/نيسان انه "من الضروري الا يتغاضى المجتمع الدولي مستقبلا عن محاولات حل القضايا بالقوة، وان يشجع التنظيمات السياسية في الدول المعنية على اجراء مفاوضات".
وتدل على هذا، حسب قوله، الاحداث الاخيرة في عدد من بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ومن جانب آخر، تتيح الاحداث في هذه البلدان، كما اشار الوزير الروسي، الخلوص الى استنتاج انه "لا يجوز التأخر في اجراء الاصلاحات الضرورية بغية ان تتطور الدول بصورة طبيعية، ولا تجوز محاولة حل المشاكل الموجودة عن طريق استخدام القوة الفظة".
من جانبه اعرب همراخان ظريفي،وزير الخارجية الطاجيكي (طاجيكستان تترأس في الوقت الحاضر رابطة الدل المستقلة)، عن الثقة في ان احداث الشرق الاوسط وشمال افريقيا لن تنتقل الى مناطق اخرى في العالم، وتحديدا الى اسيا الوسطى.
وقال ان "كل منطقة لها خاصيتها، ولذلك لا نستطيع الآن ربط منطقة بأخرى بصوة حسابية. وانا اعتقد انه لا توجد مقدمات لهذا التأثير على اسيا الوسطى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)