في رسالة إلى الأمم المتحدة .. دمشق تتهم الجيش التركي بتغطية هجوم لمسلحين داخل أراضيها

أخبار العالم العربي

في رسالة إلى الأمم المتحدة .. دمشق تتهم الجيش التركي بتغطية هجوم لمسلحين داخل أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672030/

قال مندوب سورية لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن مجموعات مسلحة متطرفة تسللت، يوم الجمعة، عبر الأراضي التركية وهاجمت الجانب السوري من المعبر الحدودي في في منطقة كسب بريف اللاذقية.

قال مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري إن مجموعات مسلحة ينتمي معظم أفرادها إلى تنظيمات متطرفة تسللت صباح أمس الجمعة عبر الأراضي التركية وهاجمت الجانب السوري من المعبر الحدودي في منطقة كسب بريف اللاذقية.

 واتهم الجعفري في رسالة وجهها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، الجيش التركي بما وصفه بتغطية هجوم هذه الجماعات ومنحها تسهيلات لوجستية وعسكرية بعد تصدي الجيش السوري لها.

 كما اتهم الدبلوماسي السوري أنقرة بتسهيل عبور الآلاف من المسلحين والمتطرفين والمرتزقة الأجانب من كافة أنحاء العالم إلى سورية وإمدادهم بالمال والسلاح، مشيرا إلى أن ذلك يعد انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بمكافحة الإرهاب.

وطالب مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة مجلس الأمن بإدانة ما وصفه بالهجوم على الأراضي السورية انطلاقا من الأراضي التركية، وبإلزام السلطات التركية الامتناع عن تقديم أي نوع من المساعدات للأنشطة المسلحة ضد بلاده.

المصدر: RT + "سانا"

 

الأزمة اليمنية