الناتو يعترف بقصف مواقع الثوار الليبيين مع رفضه الاعتذار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67202/

اعترف اللواء البحري راسل هاردينغ نائب قائد عمليات حلف الناتو في ليبيا يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان بقيام طائرات تابعة للحلف بقصف مواقع قوات المعارضة في كل من اجدابيا والبريقة عن طريق الخطأ، مما ادى الى سقوط قتلى. وفي تطور آخر أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف أنها تلقت تقارير وصفتها بالموثقة تثبت استهداف القناصة للأطفال في مدينة مصراتة .

اعترف اللواء البحري راسيل هاردينغ نائب قائد عمليات حلف الناتو في ليبيا يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان بقيام طائرات تابعة للحلف بقصف مواقع قوات المعارضة في كل من اجدابيا والبريقة عن طريق الخطأ، مما ادى الى سقوط قتلى.
وأشار هاردينغ إلى أن الحلف ليس بصدد الاعتذار لأن الأوضاع في الميدان غير واضحة، مما يمكن أن يتسبب بوقوع أخطاء. وأوضح قائلا "على ما يبدو فإن غارتين نفذتهما قوات الناتو أمس الخميس نجم عنهما سقوط قتلى بين قوات المجلس الوطني الانتقالي، اثنين في شمال شرق البريقة وأربعة في أجدابيا". واضاف ان "الوضع ما زال غير واضح في الميدان، هناك آليات عسكرية تتحرك في اتجاهات مختلفة، مما يجعل تحديد من يقودها أمرا صعبا".

وكانت وكالات انباء عالمية قالت في وقت سابق من يوم الجمعة ان قيادة حلف شمال الاطلسي قدمت اعتذارات للمجلس الوطني الانتقالي الليبي على قصفها مواقع الثوار يوم الخميس مما ادى الى سقوط عشرت القتلى والجرحى.

هذا وفي تطور آخر أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف أنها تلقت تقارير وصفتها بالموثقة تثبت استهداف القناصة في مدينة مصراتة للأطفال. وأكدت المتحدثة باسم اليونيسيف ماريكسي ميركادو أن التقارير تضمنت تفاصيل حول كيفية اصابة أو قتل العديد من الأطفال في ثالث أكبر مدينة في ليبيا بواسطة القناصة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية