مقتل ثلاثة فلسطينيين في اشتباك مع قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

مقتل ثلاثة فلسطينيين في اشتباك مع قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672002/

قتل 3 نشطاء فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي اليوم السبت 22 مارس/آذار، أثناء مداهمة منزل بالضفة الغربية المحتلة لاعتقال ناشط من حركة "حماس".

قتل 3 نشطاء فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي  اليوم السبت 22 مارس/آذار، أثناء مداهمة منزل بالضفة الغربية المحتلة لاعتقال ناشط من حركة "حماس".

ونددت السلطة الفلسطينية بالعنف الذي قالت إنه يهدد محادثات السلام التي تجري بوساطة أمريكية في مهلة حددها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تنقضي في ابريل /نيسان.

وأطلق نشطاء فلسطينيون النار في الهواء أثناء جنازة القتلى بمدينة جنين في الضفة الغربية.  وردد آلاف المشيعين هتافات تطالب بالثأر وترفض مشاركة عباس في المحادثات مع إسرائيل.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أنه داهم منزلا في مخيم للاجئين في جنين حيث قتل الناشط من "حماس حمزة أبو الهيجاء".

وأضاف أن قواته قتلت فلسطينيين اثنين آخرين أثناء مواجهتها لمحتجين رشقوا القوات بقنابل حارقة وحجارة خلال المداهمة التي استهدفت القبض على أبو الهيجاء (24 عاما) المشتبه بضلوعه في هجمات ضد إسرائيليين.

عباس: ما حدث في جنين يندرج في إطار مسلسل إجرامي تقوم به إسرائيل

من جابنه اعتبر الرئيس الفلسطيني قتل إسرائيل ثلاثة مواطنين وإصابته عشرة آخرين في مخيم جنين صباح اليوم، "يندرج في إطار مسلسل إجرامي تقوم به إسرائيل لإخراج الأمور عن سياقها الطبيعي".

وأضاف عباس في تصريحات صحفية في افتتاح اجتماعات اللجنة المركزية لحركة "فتح" في رام الله: "نحن لن نقبل ولن نتحمل مثل هذه الأعمال الهمجية التي يقوم بها سواء الجيش الإسرائيلي أو المستوطنون".

أبو ردينة يدين الهجوم الإسرائيلي ويدعو واشنطن إلى اتخاذ إجراءات سريعة

وفي تعليقه على هذه الأحداث أدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة "التصعيد الإسرائيلي المستمر باستهداف المواطنين والاقتحامات المتواصلة للأقصى ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة تهدف الى تدمير كل شيء"، بحسب وكالة "وفا".

وأفادت الوكالة أن أبو ردينة حمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد، وطالب الإدارة الأميركية بالتحرك السريع "لمنع انهيار كل شيء".

من جانبه اعتبر عضو المجلس التشريعي جمال حويل في حديث لقناة RT، أن ما قامت به إسرائيل هو عمل تحاول من خلاله نسف كل جهود المفاوضات الرامية إلى تسوية سلمية.

 

 تعليق عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس حسن يوسف

المصدر: RT + وكالات