"وول ستريت جورنال": الولايات المتحدة قررت تجميد حزمة مساعدات لليمن في فبراير/شباط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67200/

افادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان ان الولايات المتحدة قررت تجميد أكبر حزمة مساعدات بقيمة أكثر من مليار دولار مخصصة لليمن بعد اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبدالله صالح.

افادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان ان الولايات المتحدة قررت تجميد أكبر حزمة مساعدات مخصصة لليمن بعد اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبدالله صالح.
وذكرت "وول ستريت جورنال" ان الولايات المتحدة كانت تنوي تقديم أكثر من مليار دولار على مدى عدة سنوات. ويشمل هذا المبلغ 200 مليون دولار لدعم مكافحة الارهاب ومبلغا مماثلا لتنمية البلاد. وكانت الولايات المتحدة تأمل بان تضمن من خلال تقديم المساعدات هذه مشاركة الرئيس صالح في الجهود الامريكية لمكافحة الارهاب، وعلى وجه التحديد منظمة "القاعدة في جزيرة العرب" الارهابية. وكان من المقرر تقديم الدفعة الاولى من المساعدات في شهر فبراير/شباط الماضي.
وتشير الصحيفة الى ان ادارة باراك اوباما تخلت عن خططها لمساعدة اليمن بعد اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس صالح، مما يدل على انهيار تحالف مكافحة الارهاب الهش اصلا بين الادارة الامريكية وعلي عبدالله صالح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية