9 قتلى و20 جريحا في صدامات بين الجيش العراقي ومجاهدي خلق بمخيم أشرف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67197/

قال مصدر محلي في محافظة ديالى العراقية يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان أن 9 اشخاص قتلوا واصيب 20 اخرون على خلفية المواجهات التي وقعت في مخيم أشرف، على الحدود لالعراقية الايرانية، بين قوات الجيش العراقي وعناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية. من جهتها أشارت منظمة مجاهدي خلق إلى أن حصيلة الهجوم المستمر بلغت 31 قتيلا.

قال مصدر محلي في محافظة ديالى العراقية يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان أن 9 اشخاص قتلوا واصيب 20 اخرون على خلفية المواجهات التي وقعت في مخيم أشرف، على الحدود لالعراقية الايرانية، بين قوات الجيش العراقي وعناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة.

من جهتها اتهمت منظمة مجاهدي خلق السلطات العراقية بمواصلة مهاجمة معسكرها "مخيم أشرف" وأشارت إلى أن حصيلة الهجوم المستمر بلغت 31 قتيلا.

وكانت انباء قد اكدت في وقت سابق من اليوم ان صدامات اندلعت بعد رفض سكان المخيم تبديل نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في مقبرة داخل المعسكر، حيث اشتبكوا مع قوات الجيش العراقي بالعصي والهروات والحجارة، مما أسفر عن مقتل أحد سكان المخيم وإصابة 12 آخرين، فيما أصيب 13 جندياً، من بينهم  خمسة ضباط، احدهم برتبة مقدم، مضيفا ان قوة عسكرية اتجهت إلى المخيم للسيطرة على الوضع هناك.

يذكر ان قوات عراقية مؤلفة من عناصر في الجيش والشرطة قوامها نحو 1000 عنصر قد اقتحمت معسكر أشرف بداية العام الماضي، لكن عناصر مجاهدي خلق استخدموا الهراوات والسكاكين لمنع رجال الأمن من تنفيذ مهامهم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة نحو 260 شخصاً من الجانبين، فضلا عن اعتقال 50 عنصراً من المنظمة.

المصدر: موقع "صوت العراق" الالكتروني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية