بريطانية في الـ 97 من عمرها تطلق ألبوما جديدا في مسيرتها المستمرة منذ 9 عقود

الثقافة والفن

بريطانية في الـ 97 من عمرها تطلق ألبوما جديدا في مسيرتها المستمرة منذ 9 عقود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671942/

تستعد المغنية البريطانية فيرا لين لإطلاق ألبومها الجديد في يونيو/حزيران المقبل، وذلك ضمن مسيرتها المستمرة منذ 9 عقود، علما بأنها احتفلت قبل ساعات بعيد ميلادها الـ 97.

احتفلت المغنية البريطانية فيرا لين في 20 مارس/آذار الجاري بعيد ميلادها الـ 97، وقد دخلت التاريخ بفضل دخولها عالم الفن مذ كانت طفلة في السابعة من عمرها، ما يعني أنها تمارس الغناء طوال 90 عاما، الأمر الذي يضعها على عرش المغنين المتمتعين بالعمر الفني الأطول.

لم تقتصر شهرة فيرا لين على مجال الغناء فحسب، بل عملت مذيعة في محطة إذاعية أثناء الحرب العالمية الثانية، لتعود بقوة في عام 1952 حين دخلت 3 من أغنياتها قائمة الأغاني العشر الأكثر شعبية.

حققت المغنية المتقدمة في السن نجاحا في عام 2009 يصعب على منافس لها تكراره، إذ سجلت اسمها كفنانة وحيدة تجاوز عمرها 90 عاما احتل ألبومها "we'll meet again the very best of vera lynn" الصدارة ضمن الألبومات الأكثر مبيعا.

وعلى الرغم من سنها المتقدم لا تزال الفنانة البريطانية تختار الأغاني بنفسها، وينتظر الكثير من عشاق صوتها ألبومها الجديد الذي سيصدر في يونيو/حزيران المقبل.

يحتوي الألبوم الجديد على باقة من أفضل أغانيها التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية الطويلة، ومن المقرر أن يضم 40 أغنية أدتها في النصف الأول من أربعينات القرن الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني التي لم يسبق إصدارها.

تعبر فيرا لين الحائزة على وسام الإمبراطورية البريطانية ولقب "سيدة" الرسمي، عن سعادتها بمواصلة المعجبين الاهتمام بما تقدمه والاستماع إلى أغانيها، سيما أولئك الذين يذكرون أنها كانت تغني في المستشفيات العسكرية للجنود البريطانيين فتخفف من آلامهم ومعاناتهم.

وتضيف : "أنا مسرورة جدا لأن المستمعين يذكرون الأحداث الرهيبة التي وقعت قبل 70 عاما، (الحرب العالمية الثانية)، لكن أشعر بالإحراج في بعض الأحيان حين ينظرون إلي وكأني بطلة، وأنا في الواقع الأمر كنت أؤدي واجبي فحسب".

المصدر: "RT" + "فيستي رو"

أفلام وثائقية