صحيفة "كوميرسانت" الروسية : دوكو عمروف لا يزال علي قيد الحياة

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67193/

افادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان بان الارهابي دوكو عمروف رأس تنظيم "امارة القوقاز" اتصل بمحطة اذاعة "الحرية" للتأكيد على انه حي يرزق، على الرغم من قيام جهاز الامن الفدرالي الروسي بتنفيذ عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب بانغوشيا في اواخر مارس/آذار الماضي.

افادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان بان الارهابي دوكو عمروف رأس تنظيم "امارة القوقاز"  اتصل بمحطة اذاعة "الحرية" للتأكيد على انه حي يرزق، على الرغم من قيام جهاز الامن الفدرالي الروسي بتنفيذ عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب بانغوشيا في اواخر مارس/آذار الماضي.وذكرت الصحيفة ان شخصا قدم نفسه بصفته دوكو عمروف اتصل هاتفيا بمكتب شمال القوقاز في محطة "الحرية" الاذاعية وادلى بحديث قصير باللغة الشيشانية. واكد الذينسمعوا صوت عمروف سابقا ان هذا الشخص هو عمروف بالذات.
وكتبت "كوميرسانت" تقول ان عمروف اكد ان المسلحين تمكنوا من الحفاظ على هيكل ادارة فصائلهم على الرغم من انهم تكبدوا خسائر كبيرة بنتيجة عملية اجهزة الامن يوم 28 مارس/آذار. ولم يتسن للهيئات الامنية القضاء على اي من قياديي المسلحين باستثناء سفيان عبداللايف الملقب "ابو سفيان". وقال عمروف ان حالته الصحية ممتازة وانه يخطط لتنفيذ اعمال ارهابية جديدة في روسيا.
كما نقلت "كوميرسانت" عن موقع المتطرفين في الانترنت انه لم يصب باذى خلال العملية الامنية في انغوشيا احد أقرب مساعدي عمروف واسمه اسلان بيوتوكايف الملقب "الامير حمزة" المسؤول عن اعداد الانتحاريين في التنظيم الارهابي. وكان من بين المسلحين القتلى ادام غانيجيف واسلام يفلويف اللذان كان يشتبه بضلوعهما في تدبير العملية الارهابية في مطار دوموديدوفو، وكذلك عدد من الاشخاص الآخرين من اصل شيشاني وانغوشي المشتبه بارتكابهم جرائم ارهابية.
من جانبه اكد يونس بيك يفكوروف رئيس جمهورية انغوشيا في تصريح لوكالة "انترفاكس" يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان انه لا تتوفر معلومات تؤكد او تدحض تصفية دوكو عمروف. واضاف يفكوروف قوله ان هيئات التحقيق تواصل عملها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)