ناطقة باسم الناتو: يجب ايجاد تسوية سياسية عاجلة للنزاع الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67190/

اعلنت أوانا لونغيسكو الناطقة الرسمية باسم الناتو في بروكسل يوم 8 ابريل/نيسان ان عمليات الناتو تبرهن على وجوب ايجاد تسوية سياسية عاجلة للازمة الليبية ،مؤكدة استحالة تسويتها بالوسائل العسكرية حصرا.

اعلنت  أوانا لونغيسكو الناطقة الرسمية باسم الناتو في بروكسل يوم 8 ابريل/نيسان ان عمليات الناتو تبرهن على وجوب ايجاد تسوية سياسية عاجلة للازمة الليبية ،مؤكدة استحالة تسويتها بالوسائل العسكرية حصرا.واضافت الناطقة قولها "بعثنا اشارتنا الواضحة الى مواطني ليبيا ومفادها اننا نعتزم الدفاع عنكم من هؤلاء الذين يهاجمون المدنيين باستخدام الاسلحة الثقيلة".
وحسب قولها فان السكرتير العام للحلف الاطلسي سيشارك في اجتماع فريق الاتصال الذي سيعقد في الدوحة للبحث عن طرق تسوية النزاع سياسيا.
وفي تطور الاحداث ذات الصلة ورد في  بيان لقيادة الناتو صدر اليوم الجمعة ان طيران التحالف قام بـ 1170 طلعة منها 473 هجومية منذ انتقال قيادة العمليات العسكرية في ليبيا يوم 31 مارس/آذار الى الحلف الاطلسي .
واكد اللواء فان ام فان المتحدث باسم اركان قوات الناتو في اوروبا ان مهمة العمليات الهجومية تتمثل في الكشف عن الهدف ومهاجمته الا انها ليست  دائما تنتهي بانزال ضربة جوية فعلية الى الهدف.
وجاء في البيان ان 19 سفينة عسكرية تقوم بدوريات في المياه الساحلية الليبية في اطار ضمان تطبيق الحظر على توريدات السلاح الى ليبيا. وبالاضافة الى ذلك ضمنت قوات الناتو امن 25 قافلة تنقل المساعدات الانسانية الى ليبيا برا وجوا وبحرا. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية