بغداد ترفض تمديد فترة بقاء القوات الأمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67189/

قال علي الدباغ المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية إن بغداد ترفض بشدة بقاء القوات الامريكية في الاراضي العراقية بعد نهاية العام الحالي. تأتي تصريحات الدباغ بعد مباحثات اجراها وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس في بغداد مع كل من الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، تناولت خُطط استكمال الانسحاب الامريكي.

قال علي الدباغ المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية إن بغداد ترفض بشدة بقاء القوات الامريكية في الاراضي العراقية بعد نهاية العام الحالي.

تأتي تصريحات الدباغ بعد مباحثات اجراها وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس في بغداد مع كل من الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، تناولت خُطط استكمال الانسحاب الامريكي والتزام واشنطن بتدريب وتسليح القوات العراقية وفقا للاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين.

وقد أكد غيتس استعداد بلاده لبحث تمديد وجود القوات الامريكية في العراق بعد نهاية العام الحالي اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك.

واضاف غيتس قلئلا: "... اذا كان الناس هنا يريدون ان يكون لنا وجود سنحتاج الى ان نفعل ذلك بسرعة من حيث التخطيط والقدرة على تحديد من اين نأتي بالقوات ونوع القوات التي نحتاج اليها وما هي المهمة التي يريدون منا ان نقوم بها. وينبغي علينا ان ننتظر ونرى، لان المبادرة يجب ان تأتي في نهاية المطاف من العراقيين".

من جهة اخرى تظاهر المئات في بغداد يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان بعد الصلاة مطالبين بتوفير الخدمات وفرص العمل والقضاء على الفساد وخروج القوات الامريكية من العراق.

المصدر: "وكالات"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية