بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بجيبوتي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67187/

توجه الناخبون في جيبوتي البالغ عددهم 152 الف ناخب الى صناديق الاقتراع يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. ويتنافس على منصب الرئاسة الرئيس المنتهية ولايته اسماعيل عمر جليه (63 عاما) وهو مرشح الائتلاف الحاكم (الاتحاد من اجل الاغلبية الرئاسية) والمرشح المستقل رئيس المحكمة الدستورية السابق محمد ورسمه راجه.

توجه الناخبون في جيبوتي البالغ عددهم 152 الف ناخب الى صناديق الاقتراع يوم الجمعة 8 ابريل/نيسان للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
ويتنافس على منصب الرئاسة الرئيس المنتهية ولايته اسماعيل عمر جليه (63 عاما) وهو مرشح الائتلاف الحاكم (الاتحاد من اجل الاغلبية الرئاسية) والمرشح المستقل رئيس المحكمة الدستورية السابق محمد ورسمه راجه.
يذكر ان جليه الذي يعتبر الاوفر حظا للفوز في الانتخابات يشغل منصب الرئاسة منذ عام 1999، وهو ثاني رئيس للبلاد بعد اعلان استقلالها عام 1977. وكان جليه قد اكد عشية التصويت ان هذه الولاية ستكون في حال فوزه ولايته الاخيرة.
هذا وقررت المعارضة بتحالفيها الاتحاد من اجل التداول الديمقراطي واتحاد الحركات الديمقراطية مقاطعة الانتخابات، وذلك بعد فشلهما في الاتفاق على مرشح مشترك.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)