شركة "كرايسلر" توقف إنتاج موديل "أس أر تي فايبر"الرياضي لمدة شهرين

عالم السيارات

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671802/

يبدو أن شركة "كرايسلر" بالغت في مستقبل سيارتها سوبركار "أس أر تي فايبر" التي بينت في واقع الأمر نتائج متواضعة جدا للمبيعات.

يبدو أن شركة "كرايسلر" بالغت في مستقبل سيارتها سوبركار "أس أر تي فايبر" التي بينت في واقع الأمر نتائج متواضعة جدا للمبيعات.

جدير بالذكر أن هذا النوع من السيارات الرياضية يتم تجميعه يدويا بناءً على طلب خاص. لكن قلة الطلبات على السيارة أجبرت إدارة "كرايسلر غروب" على  وقف إنتاجها لمدة شهرين على أقل تقدير، ابتداءً من 14 أبريل/نيسان القادم، ما يتسبب في تسريح قسم من العاملين في مصنع ديترويت التابع للشركة.

وتقول الإدارة إنه يتوقع استئناف الإنتاج في 23 يونيو/حزيران القادم.

وأفادت إدارة الشركة بأن الموزعين استطاعوا بيع 91 سيارة رياضية فقط خلال شهري يناير وفبراير. فيما بقيت 756 سيارة من طراز "أس أر تي فايبر" غير موزعة .

ويشير صانعو السيارة  إلى أنها مخصصة لزبائن بوسعهم تقييم الديناميكية والأناقة والتجميع اليدوي. ولم يخطط أبدا في أي وقت مضى لصنع تلك السيارة بشكل تجاري، علما أن الأعوام العشرين الأخيرة شهدت صنع 29 ألف سيارة من هذا النوع.

وتشير إدارة الشركة إلى أن صناع السيارة الرياضية لم يكونوا يعتمدون أبدا على الطلب العام بل على الطلب الخاص ما يعتبر من مميزات العلامة التجارية "كرايسلر".

يذكر أن سعر سيارة "أس أر تي فايبر" يبلغ 97395 دولارا. وتزود السيارة بمحرك سعة 8.4 لتر يولد  قوة 640 حصانا معتمدة على علبة التروس الميكانيكية  سداسية المراحل.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"