الكمبيوتر يساعد الأطباء في علاج مرض السرطان

الصحة

الكمبيوتر يساعد الأطباء في علاج مرض السرطان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671718/

يعتزم اطباء السرطان الأمريكيون علاج مرض سرطان المخ بواسطة كمبيوتر سوبر " IBM Watson " آملين بأن تسهم هذه الأجهزة القوية في إنقاذ البشر من هذا المرض الخطير.

يعتزم الأطباء الأمريكيون علاج مرض سرطان المخ بواسطة كمبيوتر سوبر " IBM Watson " آملين بأن تسهم هذه الأجهزة القوية في إنقاذ البشر من هذا المرض الخطير، علما بأن متوسط طول الحياة التي يعيشها مريض مصاب بهذا المرض لا يزيد عن 14 شهرا. وتدل الإحصائيات على أن نحو 13 ألف شخص يموتون كل سنة في الولايات المتحدة جراء الإصابة بهذا المرض.

وعقدت شركة " IBM" اتفاقية مع مركز الجينات في نيويورك. وتقضي تلك الاتفاقية بأن يعمل كمبيوتر السوبر" IBM Watson "  على جمع ومعالجة كل المعلومات المتوفرة في العالم حول طرق علاج سرطان المخ ، ناهيك عن فك  شفرة الحمض النووي.

يذكر أن حجم المعلومات في هذا المجال يتضاعف كل عام. أما جهاز الكمبيوتر فيستطيع معالجة تلك المعلومات والخروج باستنتاجات وتقديم توصيات تساعد الخبراء في إيجاد طريقة صائبة لعلاج هذا النوع من السرطان.

ولا يوفر الكمبيوتر إمكانية  التعامل مع المعلومات الموجودة حول تاريخ المرض فحسب بل ومع بيانات المستشفيات المتخصصة. وبوسع كمبيوتر "IBM Watson"  فهم اللغة الخطية وسياقها والرد على أسئلة وفق الصيغة المطلوبة.

المصدر: " RT " + "فيستي.رو"

أفلام وثائقية