القيادة اليمنية تدرس الخطة الخليجية لتنحي الرئيس صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67171/

اعلن أبو بكر القربي وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اليمنية يوم 7 ابريل/نيسان ان القيادة السياسية اليمنية تعكف حاليا على دراسة الخطة الخليجية لتنحي الرئيس علي عبدالله صالح وتشكيل حكومة وحدة وطنية. من جهته وصف ياسين سعيد نعمان رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك المعارض المبادرة الخليجية بالايجابية، مؤكدا على ضرورة مناقشة المبادرة الخليجية مع بقية أطراف المعارضة.

اعلن  أبو بكر القربي وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اليمنية يوم الخميس 7 ابريل/نيسان ان القيادة السياسية اليمنية تعكف حاليا على دراسة الخطة الخليجية لتنحي الرئيس علي عبدالله صالح. ونقل القربي عن مسؤولين خليجيين ان السعودية وحلفاءها في مجلس التعاون يسعون للتوسط في اتفاق لإنهاء الأزمة في اليمن يقضي بتنحي الرئيس صالح ونقل صلاحياته الى نائبه، كما تتضمن الخطة تشكيل حكومة وحدة وطنية مع توفير ضمانات للرئيس وعائلته بعدم الملاحقة.
وأعرب القربي عن ترحيب حكومة بلاده بالجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي لايجاد حل للازمة السياسية الراهنة في البلاد. ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الوزير قوله ان "أي مبادرة تستهدف ايجاد حل للأزمة تتفق مع دستور الجمهورية اليمنية هي موضع الترحيب وتمثل مدخلا حقيقيا للحل".
من جهته وصف  ياسين سعيد نعمان رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك المعارض المبادرة الخليجية بالايجابية قائلا "ان المبادرة لبت الى حد كبير طموح الشعب اليمني وعكست حرص الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي على تدارك الانهيار في اليمن"، حسبما ذكرت وكالة الانباء الكويتية. كما اشار نعمان الى ضرورة مناقشة المبادرة مع بقية أطراف المعارضة اليمنية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية