عُمان تعتقل 3 اشخاص بتهمة حيازة متفجرات.. ومظاهرات متوقعة الجمعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67170/

افادت وسائل الاعلام الرسمية في سلطنة عمان يوم الخميس 7 ابريل/ نيسان بان السلطات اعتقلت 3 اشخاص بتهمة حيازة مواد تستخدم في صنع قنابل حارقة في الوقت الذي تستعد فيه السلطنة لمظاهرات جديدة تتعلق بالوظائف والاصلاح يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان.

افادت وسائل الاعلام الرسمية في سلطنة عمان يوم الخميس 7 ابريل/ نيسان بان السلطات  اعتقلت 3 اشخاص بتهمة حيازة مواد تستخدم في صنع قنابل حارقة في الوقت الذي تستعد فيه السلطنة لمظاهرات جديدة تتعلق بالوظائف والاصلاح يوم الجمعة 8 ابريل/ نيسان.
وأعلنت وكالة الانباء العمانية اسماء الرجال الثلاثة الذين جرى اعتقالهم، مضيفة انهم اعترفوا بالتخطيط لصنع قنابل حارقة.
واكدت الوكالة ان السلطات تلقت في وقت سابق معلومات مخابراتية، تفيد بان اشخاصا يقومون بشراء السلاح الابيض وذخائربهدف استخدامها في أعمال الشغب، حسب تعبيرها.
من جهة اخرى افاد بعض المصادربان نشطاء بعثوا رسائل عبر الهواتف المحمولة تطالب بتنظيم احتجاجات بعد صلاة الجمعة في ميناء صحار الشمالي الشرقي وهو المركز الصناعي الرئيسي بالبلاد.
وكان قد قتل متظاهر واحد واصيب 8 آخرون في يوم الجمعة الماضي، عندما فتحت قوات الامن النار على حشد من المحتجين كانوا يرشقونها بالحجارة وذلك بعد ايام من قيام الشرطة باخراج المحتجين من ساحتين كانوا يعتصمون فيهما، مطالبين بتحسين الاجور وتوفير فرص العمل والقضاء على الفساد.
كما يطالب الكثير من المتظاهرين الحكومة بمحاكمة وزراء تمت اقالتهم في مارس/ اذار بتهمة الفساد بعد ان ظلوا في مناصبهم لفترة طويلة.
هذا وكانت القوات الحكومية قد اعتقلت يوم الجمعة الماضي نحو 60 شخصا.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية