روسيا تنتقد قرار خفض النظرة المستقبلية لتصنيفها الائتماني

أخبار روسيا

روسيا تنتقد قرار خفض النظرة المستقبلية لتصنيفها الائتماني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671666/

نفت وزارة المالية الروسية أي تدهور ملحوظ في مستوى الجدارة الائتمانية لروسيا بعد العقوبات الغربية التي فرضت عليها.

نفت وزارة المالية الروسية أي تدهور ملحوظ في مستوى الجدارة الائتمانية لروسيا بعد العقوبات الغربية التي فرضت عليها.

وقال أليكسي مويسييف نائب وزير المالية الروسي، ردا على سؤال حول المخاطر المرتبطة بفرض عقوبات على روسيا وخفض مستوى التوقعات المستقبلية لتصنيف روسيا السيادي من قبل وكالات تصنيف أمريكية، إنه "لم يطرأ أي تغيير على مستوى الجدارة الائتمانية لروسيا. ولا أرى ما قد يؤثر على مستوى الجدارة الائتمانية لدينا".  

هذا وكانت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندارد أند بورز" قد أعلنت يوم أمس الخميس 20 مارس/آذار، عن خفض نظرتها المستقبلية للتصنيف السيادي لروسيا من مستقرة إلى سلبية، بسبب العواقب المحتملة للعقوبات التي فرضت على روسيا من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كما قامت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني اليوم الجمعة 21 مارس/آذار، أيضا بخفض نظرتها المستقبلية لتصنيف روسيا السيادي من مستقرة إلى سلبية.

وأكدت الحكومة الروسية رفضها لقرار خفض النظرة المستقبلية لتصنيف روسيا من قبل الوكالتين.

وقال مويسييف "فيما يتعلق بالميزانية، فإنها ستكون أفضل مما كنا نتوقع، وفي الوقت الحالي تتدفق إيرادات الميزانية بوتيرة جيدة للغاية، ولا ألاحظ أي تغيير في الجدارة الائتمانية لروسيا الاتحادية نحو الأسوأ".

وأضاف أن وزارة المالية الروسية تدرس حاليا المخاطر المحتملة المرتبطة بعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وأنها لا ترى أي عواقب وخيمة على القطاع المالي نتيجة لهذه العقوبات.

قائمة أسماء المسؤولين الروس الذين فرضت عليهم عقوبات أمريكية

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن أمس الخميس عن توسيع قائمة المسؤولين الروس الذين طالتهم العقوبات الأمريكية التي فرضت نتيجة لأزمة القرم.

ووفقا لبيانات نشرها موقع وزارة الخزانة الأمريكية، فإن هذه القائمة ضمت 20 مسؤولا روسياً هم رئيس ديوان الرئاسة سيرغي ايفانوف، ونائبه الأول أليكسي غروموف، واندريه فورسينكو مساعد الرئيس الروسي، ومدير الشؤون الإدارية للرئيس الروسي فلاديمير كوجين، ومدير الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف، ورئيس جهاز الاستخبارات الروسية العامة إيغور سرغون.

كما ضمت القائمة رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، والنائب في مجلس الدوما سيرغي جيليزنياك، والأعضاء في مجلس الاتحاد الروسي ( مجلس الشيوخ)، يفغيني بوشمين، وفلاديمير جاباروف، وفيكتور أوزيروف، ونيقولاي ريجكوف، وألكسندر توتونوف، وأوليغ بانتيليف.

وشملت القائمة رجلي الأعمال الأخوين أركادي وبوريس روتنبرغ، ويوري كوفالتشوك، وغينادي  تيمتشينكو ورئيس شركة السكك الحديدية الروسية فلاديمير ياكونين.

أما المؤسسات المالية الروسية التي فرضت عليها عقوبات فانحصرت فقط في مصرف "روسيا" (مصرف متوسط تابع لرجل الأعمال المشمول بالعقوبات أيضا يوري كوفالتشوك). ويجري هذا المصرف جزءا كبيرا من تعاملات شركة "غازبروم" الروسية العملاقة للغاز .

المصدر: RT + "نوفوستي"