روسيا لا تستبعد فرض قيود على صيد الأسماك بالشرق الأقصى بسبب كارثة اليابان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67158/

لم يستبعد غينادي أونيشينكو مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية إمكانية فرض قيود على صيد الأسماك في الشرق الأقصى إذا تردت الأوضاع في المحطة النووية اليابانية "فوكوشيما واحد".

لم يستبعد غينادي أونيشينكو مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية إمكانية فرض قيود على صيد الأسماك في الشرق الأقصى اذا تردت الأوضاع في المحطة النووية اليابانية "فوكوشيما واحد".
وقال أونيشينكو يوم الخميس 7 أبريل/نيسان إنه "إذا تطورت الأمور وفق السيناريو الأسوأ في محطة "فوكوشيما واحد" اليابانية فإن روسيا ستفرض قيودا على صيد الأسماك، أي سنقوم بمراقبة الرحلات وفحص شحنات البضائع القادمة من اليابان. كما أننا نقوم بفحص المنتوجات اليابانية المصنعة بعد الحادي عشر من الشهر الماضي، أي بعد حدوث الزلزال في اليابان".
وفيما يتعلق بالوضع في الصين.. أشار أونيشينكو إلى أن روسيا بدأت بتشديد المراقبة على حدودها مع الصين.
وقال "إننا معنيون بالصين، لأن الشرق الأقصى الروسي يعتمد في الأساس على الفواكه والخضراوات المستوردة من الصين، ونحن منذ فترة بعيدة نقوم بمراقبة المنتجات في تلك المنطقة، لكن الصين أعلنت رسميا اليوم، أنها بدأت تكتشف آثار نظائر اليوود المشع لمدى قصير، على أوراق السبانخ وهذا الأمر يقلقنا جدا. ولذا سيتم من اليوم فصاعدا تشديد المراقبة على حدودنا".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم