ناريشكين: التدخل الغربي في أوكرانيا يقوض التوازن الاستراتيجي في العالم

أخبار روسيا

ناريشكين: التدخل الغربي في أوكرانيا يقوض التوازن الاستراتيجي في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671558/

قال رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين إن "التدخل الغربي الفظ في شؤون أوكرانيا التي تعتبر أكثر من مجرد دولة جارة بالنسبة لروسيا يقوّض التوازن الاستراتيجي في العالم".

قال رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي سيرغي ناريشكين  في جلسة مجلس الدوما اليوم الجمعة 21 مارس/آذار إن "التدخل الغربي الفظ في شؤون أوكرانيا التي تعتبر أكثر من مجرد دولة جارة بالنسبة لروسيا يقوّض التوازن الاستراتيجي في العالم".

وأضاف أن الخبراء حتى الغربيين منهم يعترفون بتجاوز الخط الأحمر.

وأعلن أن النواب كما الأغلبية الساحقة من المواطنين الروس يفهمون الوضع المتعلق بخيار سكان القرم. مؤكدا أن ما قامت به "دولتنا وبرلماننا يتفق مع مبادئ القانون الدولي والقانون الروسي وصلابة رئيسنا.

ولفت ناريشكين الأنظار إلى أن ما يدهش روسيا ليس الموقف المتغير من مبادئ القانون الدولي للشركاء الأوروبيين والأوكرانيين فقط، بل وعدم فهمهم للعواقب الناجمة عن هذا الموقف. ويتساءل: "ألم يفهم كل الأوروبيين أن سيناريو "الربيع العربي" تم توريده لأول مرة إلى القارة الأوروبية ونفذ بشكل ناجح. ألم يفهم أحد حتى الآن أن الميدان الأوكراني بكل خطورته يمكن أن يتكرر في أي من الدول الأوروبية؟"

على صعيد آخر أشار ناريشكين إلى أن النزاع في أوكرانيا أظهر مرة أخرى عواقب نسيان العبر التاريخية، لافتا الأنظار إلى أن أوكرانيا كانت ولا تزال بلدا تقطنه شعوب متعددة. وأضاف  "كان من الواضح منذ البداية لكل عاقل أن الميدان الملون بالألوان القومية يؤدي إلى انقسام البلد واندلاع أكثر النزاعات حدة، وإلى انتهاك حقوق الإنسان والفوضى وسقوط الضحايا".

وأكد أنه "لا يرى في نية فرض عقوبات على روسيا إلاّ محاولة من قبل الساسة الغربيين لتبرير أنفسهم في عيون الرأي العام، وتحميل روسيا المسؤولية عن فشلهم الذي قاد أوكرانيا إلى الفوضى والأزمة السياسية العميقة وسقوط الضحايا".

المصدر: RT + وكالات