آلاف اليمنيين يطالبون بإقالة النائب العام بسبب التقصير في تحقيقات قتل المتظاهرين

أخبار العالم العربي

آلاف اليمنيين يطالبون بإقالة النائب العام بسبب التقصير في تحقيقات قتل المتظاهرينآلاف اليمنيين يطالبون بإقالة النائب العام بسبب التقصير في تحقيقات قتل المتظاهرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671546/

تظاهر آلاف اليمنيين أمام مقر النائب العام بصنعاء، مطالبين بإقالته بسبب التقصير في تحقيقات قتل المتظاهرين عام 2011 وتقديم الرئيس السابق علي عبد الله صالح و12 من أعوانه إلى العدالة.

شارك آلاف اليمنيين في مسيرة انتهت بوقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام بصنعاء، مطالبين بإقالته إثر اتهامه بالتقصير في تحقيقات قتل المتظاهرين إبان الانتفاضة ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وطالبت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية خلال الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس بإقالة النائب العام علي الأعوش وتقديمه للمحاكمة باعتباره "معيقا للانتقال السياسي ومنكرا للعدالة".

كما طالب المحتجون بإلقاء القبض على الرئيس السابق علي عبد الله صالح و12 من أعوانه كانت محكمة يمنية قد طالبت بالتحقيق معهم بناء على أدلة في قضية قتل المتظاهرين.

وأفاد مشاركون في الاحتجاج بأن النائب العام قد هرب من مقره عبر الباب الخلفي بعد أن علم بتوجه المسيرة إلى مكتبه.

كما طالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بإسقاط حصانة الرئيس السابق، التي تحول دون مثول صالح أمام المحاكم اليمنية.

ويتهم نشطاء شاركوا في الانتفاضة على حكم صالح عناصر مقربة منه بقتل 50 متظاهرا في مسيرات "جمعة الكرامة"، التي جرت في 18 مارس/آذار عام 2011.

وكانت محكمة غرب الأمانة بصنعاء قبلت في أبريل/نيسان الماضي طلبا من فريق الدفاع عن ضحايا "جمعة الكرامة"، وأحالت ملف القضية إلى النيابة للتحقيق مع بقية المتهمين، الذين لم يشملهم قرار الاتهام ومن بينهم الرئيس السابق و12 من معاونيه.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية