قمة أمريكية يابانية كورية جنوبية لتحسين العلاقات بين طوكيو وسيئول

أخبار العالم

قمة أمريكية يابانية كورية جنوبية لتحسين العلاقات بين طوكيو وسيئولقمة أمريكية يابانية كورية جنوبية تعقد في لاهاي الأسبوع المقبل من أجل تحسين علاقات طوكيو وسيئول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671526/

تعقد قمة ثلاثية بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية على هامش مؤتمر القمة للأمن النووي في لاهاي الأسبوع المقبل من أجل تحسين العلاقات المتوترة بين طوكيو وسيئول.

تعقد قمة ثلاثية بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية على هامش مؤتمر الأمن النووي في لاهاي الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلته رئاسة كوريا الجنوبية يوم الجمعة 21 مارس/آذار.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يجتمع فيه زعيما كوريا الجنوبية واليابان منذ انتخاب الرئيسة بارك كون هيه.

ويتركز الاهتمام حول ما يمكن أن يشكله لقاء القمة المرتقب من نقطة تحول في العلاقات الكورية اليابانية، التي وصلت إلى طريق مسدود بعد قيام رئيس الوزراء الياباني أبي شينزو بزيارة لضريح ياسكوني لليابانيين الوطنيين، الذين يصنف بعضهم بمجرمي حرب.

يشار في هذا السياق إلى أن واشنطن تطالب الجانب الكوري الجنوبي بتحسين علاقته مع اليابان، والتي تبقى متوترة بسبب عدد من المسائل العالقة المرتبطة بالحرب العالمية الثانية وتبعاتها، وذلك قبيل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى كوريا الجنوبية واليابان.

ومن المتوقع أن يتوسط أوباما بين طوكيو وسيئول، وأن يتطرق إلى التعاون الثلاثي لمواجهة الأسلحة النووية الكورية الشمالية تماشيا مع غرض الدورة الثالثة للقمة النووية الهادفة إلى استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية ومنع انتشار الأسلحة النووية.

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون