الناتو ينفي قيام طائراته بقصف حقل السرير النفطي في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67150/

نفى حلف شمال الأطلسي قيام طائراته بتنفيذ ضربات جوية استهدفت حقل السرير النفطي واتهم قوات القذافي بالتسبب في اندلاع حريق في المنطقة. وقال قائد عمليات الناتو في ليبيا ان "محاولة إلقاء اللوم على حلف شمال الأطلسي يظهر بوضوح حالة اليأس التي وصل إليها هذا النظام"، مشيرا إلى أن الناتو لا ينفذ ضربات في المنطقة بسبب عدم وجود تهديدات للمدنيين فيها.

نفى حلف شمال الأطلسي قيام طائراته بتنفيذ ضربات جوية استهدفت حقل السرير النفطي يوم الخميس 7 أبريل/نيسان واتهم قوات العقيد معمر القذافي بالتسبب في اندلاع حريق في المنطقة.
وقال الجنرال شارل بوشارد قائد عمليات حلف الناتو في ليبيا في بيان "نعرف أن القوات الموالية للقذافي هاجمت هذه المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية وهو ما تسبب في اندلاع حريق واحد على الأقل في منشأة نفطية إلى الشمال من السرير".
وأضاف أن "محاولة إلقاء اللوم على حلف شمال الأطلسي يظهر بوضوح حالة اليأس التي وصل إليها هذا النظام"، مشيرا إلى أن الناتو لا ينفذ ضربات في المنطقة بسبب عدم وجود تهديدات للمدنيين فيها.
وكان خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي قد قال للصحفيين إن طائرات بريطانية نفذت غارة جوية على حقل السرير النفطي قتل فيها 3 من الحراس وأصيب بعض العاملين الآخرين في الحقل. لكن المعارضة المسلحة ألقت اللوم على قوات القذافي وقالت إن هجمات القوات الحكومية على 3 منشات في شرق البلاد أوقفت إنتاج النفط الذي يحتاجونه لتمويل الانتفاضة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية